محلية

نقابة الصحفيين تدين احتلال مليشيات الحوثي لمقر صحيفة أخبار اليوم

 أخبار اليوم

الرشاد برس-صنعاء

 

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين استمرار احتلال مبنى مقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم في صنعاء لليوم الثامن عشر على التوالي من قبل مليشيات الحوثي.

 

وطبقا لبيان صادر عن النقابة فإن مليشيات الحوثي قامت بالعبث بمحتويات المؤسسة والنهب المنضم للأجهزة حيث تم نهب ثلاثة باصات خاصة بتوزيع الصحيفة.

 

وفيما لي نص البيان:

 

تلقت نقابة الصحفيين بلاغا من مؤسسة الشموع للصحافة والطباعة والنشر  تفيد فيه استمرار احتلال مبنى مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم بالعاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي لليوم الثامن عشر على التوالي ، وشروع المليشيات بعمليات النهب المنظم لأجهزة وممتلكات المؤسسة  على نحو لصوصي، حيث تم نهب ثلاثة باصات خاصة بتوزيع  صحيفة اخبار اليوم وجهاز الاخراج الخاص بالصحيفة .

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه التصرفات من قبل الجماعة التي سيطرت على وسائل الإعلام الرسمية بالقوة وبدأت بالسيطرة على وسائل الإعلام الخاصة فأنها تحمل جماعة الحوثي مسئولية أي عبث او نهب او اضرار تقوم به في مؤسسة الشموع  وتجدد مطالبتها بسرعة إخلاء مبنى المؤسسة.

وتدعو نقابة الصحفيين الوسط الصحفي لمقاومة هذه الانتهاكات بكل الوسائل السلمية المتاحة وتعرية ممارسات الجماعة المعادية لحرية الرأي والتعبير. كما تدعو إلى وقفة تضامنية مع مؤسسة الشموع الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس في مقر النقابة ومن ثم الانطلاق الى امام مبنى مؤسسة الشموع.

نقابة الصحفيين اليمنيين

24-2-2015  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى