محلية

قادة الخليج يجتمعون في الرياض.. والأزمة اليمنية على سلم أولوياتهم

 مجلس التعاون الخليجي

 

الرشاد برس-الشرق الاوسط

 

بدأ قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التوافد إلى الرياض اليوم (الثلاثاء)، لحضور الاجتماع التشاوري الخامس عشر لقادة دول مجلس التعاون، فقد وصل شهاب بن طارق آل سعيد ممثل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

كما وصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي رحب به وبمرافقيه في السعودية.

كما وصل ايضا أمير دول قطر الشيخ تميم حمد بن خليفة، والوفد المرافق له، وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

كما وصل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد وصل في وقت سابق من اليوم.

وسيبحث القادة الخليجيون في قمة تشاورية تسبق قمتهم مع الرئيس الاميركي باراك اوباما في كامب ديفيد الأسبوع المقبل، الأزمة اليمنية والاتفاق النووي الايراني والأزمتين السورية والفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى