07AW32J_1805-4

الرشاد برس-صنعاء

عقد رئيس هيئة الاركان اللواء محمد المقدشي مع قيادات في الجيش اليمني لقاء مع قيادة ومنتسبي اللواء 23 ميكا الواقع في منطقة العبر على الحدود السعودية اليمنية.

 

ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن اللواء صالح الزنداني الذي كان برفقه المقدشي أن رئيس هيئة الاركان ونائبه اللواء الركن ناصر الطاهري، قاما وهو يرافقهما، بزيارة إلى اللواء 23 ميكا والتقيا قائد اللواء وجميع منسوبيه من ضباط وأفراد، مبينا أن رئيس الأركان أمر بصرف حوافز مالية لكل منسوبي اللواء.

وحسب الصحيفة فإن اللقاء رشح عن تأكيدات ببدء العمل على إعادة بناء وحدات القوات المسلحة على أسس وطنية، بما يضمن الأمن والاستقرار والمحافظة على شرعية الدولة.

وبين الزنداني أن الهدف الأساس من خلف إعادة بناء الجيش ووحدات القوات المسلحة رفع الظلم عن الكثير من المحافظات والمواطنين الذين دمرت بيوتهم نتيجة القتل المتعمد بالقصف المدفعي الذي مارسته قوات صالح والحوثيين في كل من تعز وعدن والضالع وشبوة وأبين ومأرب، لافتا إلى أن الشعب اليمني يرفض بعد كل تلك الدماء وهذا الدمار أن يسكت أكثر.

ولم يحدد رئيس هيئة العمليات بالجيش اليمني سقفا زمنيا متوقعا للانتهاء من عملية إعادة بناء القوات المسلحة، مؤكدا بالقول إن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، وإن التركيز سيكون منصبا على الترتيب النوعي لا الكمي، حتى تتم إعادة البناء على أسس وطنية لا تخضع للانتماءات والولاءات الشخصية.

وفيما فضل الزنداني عدم الخوض في العدد الإجمالي للوحدات العسكرية التي عادت إلى الشرعية وانضوت تحت لوائها، أشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن كثير من التفاصيل.  

 

كلمات دلائلية :