وزير الخارجية ياسين يلتقي بوزير خارجية فرنسا لبحث التطورات في اليمن | الرشاد برس
محلية

وزير الخارجية ياسين يلتقي بوزير خارجية فرنسا لبحث التطورات في اليمن

 رياض ياسين

الرشاد برس-عدن

التقى وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين في العاصمة الفرنسية باريس وزير الخارجية الفرنسي السيد لوران فابيوس.

وطبقا لوكالة سبأ الرسمية فقد استعرض ياسين اخر التطورات والمستجدات الراهنة في مختلف المحافظات اليمنية وماتمر به من اوضاع مأساوية نتيجة عمليات الانقلاب التي قامت بها المليشيات الحوثية وصالح على الشرعية الدستورية في البلاد وما احدثته من دمار وخراب في البنى التحتية في محافظات عدن وتعز ولحج وابين والضالع ومأرب .

واشاد ياسين بالنتائج الايجابية التي حققتها المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية الدستورية في محافظة عدن وتحريرها من المليشيات الحوثية وصالح ،داعياً الى تكثيف المساعدات الاغاثية خاصة بعد تحرير مطار وموانئ عدن من المليشيات .

من جانبه اكد وزير الخارجية الفرنسي دعم ووقوف بلاده الى جانب اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، وتقديم الدعم الاغاثي اللازم لابناء الشعب اليمني لتخفيف من معاناتهم الانسانية التي يمرون بها .

وطالب المليشيات الحوثية وصالح ضبط النفس واحترام الهدنة الانسانية المعلنة من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حتى تتمكن المنظمات من ايصال المساعدات الانسانية الى كافة ابناء الشعب اليمني .

كما التقى وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين على هامش زيارته الى فرنساء بالمنظمات غير الحكومية العامله في اليمن والمعنية بشؤون الاغاثه ، ورئيسة لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية السيدة فرانسوس ، وكذا أطباء بلا حدود برئاسة السيد اكزافير كوينت نائب المدير العمليات بالمنظمة.

ودعا ياسين المنظمات الدولية تقديم كافة اوجه الدعم الاغاثي لابناء الشعب اليمني الذي يعاني من اوضاع انسانية نتيجة الاعمال الاجرامية التي تقوم بها مليشيات الحوثي وصالح في مختلف محافظات الجمهورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net