محلية

مدينة تعز تقترب من وضع الكارثة الإنسانية وحمى الضنك تحصد 117 شخص و21 ألف مصاب

 

طفل مريض بمستشفىالرشاد برس-صنعاء

 

أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، عن الاحتياجات الإنسانية الطارئة و العاجلة لمحافظة تعز، و قال ” إنها تعيش وضعا إنسانيا يقترب من الكارثة” ، مع تفاقم الأزمات جراء الحرب التي تشهدها المحافظة.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم بتعز ، قال رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية الدكتور عبدالكريم شمسان ” ان الاحتياجات في مشروعها المعد يكلف قرابة 200 مليون دولارا وكلفة الثلاثة الاشهر قرابة 463 مليون دولار”.

وأضاف شمسان ” لدينا الآلية التي تمكننا من استقبال أي إغاثة دولية عبر شركاء الائتلاف المنتشرين في كل المديريات بجانب رواد العمل الخيري في المحافظة من الجمعيات والمؤسسات ذات الخبرة الطويلة في العمل الخيري والاغاثي”.

وأعلن الائتلاف وشبكة نماء ، خلال المؤتمر الصحفي عن مسودة مشروع “احتياجات محافظة تعز الإغاثة العاجلة” والتي خلصت إلى تحديد الاحتياجات في خمسة محاور:(الصحة والبيئة، الإغاثة الغذائية، الإيواء، المياه، و مجال المشتقات النفطية ) 

وقال رئيس إئتلاف الإغاثة ” إن ما يظهره الإعلام هو ما وقعت عليه عدسة مصور قناة أو إعلامي ارسل صورة في موقع من المواقع ، لكن الأمر أكثر من ذلك بكثير “.

واضاف ” الحرب لا تنتج معملا ولا مصنعا ولا مدرسة ولا مشفى بل تدمر كل شيء وتخلف قتلا وتشريدا فحصيلة الشهداء في تعز تزيد عن 869 شهيدا و8143 جريحا “.

وكشف ان ضحايا حمى الضنك وصلت إلى 117 حالة وفاة ، و21 الف إصابة ، للحالات المسجلة فقط .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

شركة تصميم مواقع ثرى هاند