محلية

العربي الجديد: السودان يُعدّ كتيبتين قتاليتين للمشاركة في تحرير العاصمة صنعاء

 

 00000

الرشاد برس-العربي الجديد

أعد السودان كتيبتين قتاليتين للمشاركة في الحرب البرية في اليمن، لتحرير العاصمة صنعاء، من أيدي الحوثيين، استجابة لطلب رئيس الحكومة اليمنية، عبد ربه منصور هادي. وفق مصادر “العربي الجديد “.

 

ويشارك السودان ضمن تحالف يضم عشر دول في عاصفة الحزم، لوقف التمدد الحوثي في اليمن.

 

وأكد وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الثلاثاء، أن لدى الخرطوم التزاماً سياسياً لتحرير اليمن، وأشار إلى التنسيق التام بين الرئيس، عمر البشير، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وبقية دول التحالف في الملف اليمني، ونفى أن تكون اليمن قد طلبت دعماً من الآخرين، وأكد أن الحكومة هناك تقود الحرب البرية بنفسها.

 

لكن الناطق الرسمي باسم الخارجية، علي الصادق، في ردّه حول ما أثير بشأن إرسال الخرطوم ستة آلاف جندي، للمشاركة في حرب تحرير صنعاء، أكد أن الخطوة تتطلب تنسيقاً كاملاً مع أعضاء التحالف، وأكد أن الخرطوم لن تتردد في الاستجابة للطلب متى ما طلب منها.

 

وقالت مصادر متطابقة، لـ”العربي الجديد “، إن الحكومة جهزت كتيبتين تمهيداً لإرسالهما إلى اليمن خلال الفترة المقبلة للمشاركة في تحرير العاصمة، ضمن الاتفاق الذي تمّ مع الرئيس اليمني، خلال زيارته للخرطوم، والتنسيق بين دول التحالف، وأشارت إلى أن الخطوة مرهونة ببعض الترتيبات اللوجستية، وأخرى متصلة بالتشاور والتنسيق مع عضوية التحالف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى