محلية

الأحزاب السياسية تؤيد موقف الرئاسة بعدم قبول أي مفاوضات مع الانقلابيين حتى يعلنوا اعترافهم بقرار مجلس الأمن

 

 الجمهورية

الرشاد برس-صنعاء

أعلنت الأحزاب السياسية اليوم في اجتماع لها في الرياض قرار الرئاسة اليمنية في عدم الانخراط في أي مشاورات ترعاه الأمم المتحدة حتى تعلن مليشيات الحوثي وصالح اعترافها الواضح والصريح بالقرار الدولي 2216.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

صادر عن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية

 

عقدت الاحزاب والقوى السياسية لقاء خاصا لتدارس المستجدات على الساحة الوطنية وبالذات فيما يخص عملية التفاوض والمشاورات المقترحة من مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن. 

وقد وقفت الاحزاب والقوى السياسية امام الموقف الواضح والصريح للقيادة السياسية في اجتماعها الاخير يوم السبت 12سبتمبر برئاسة فخامة رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي ونائبه وهيئة مستشاريه والتي قررت عدم المشاركة في اي اجتماع ترعاه الامم المتحدة مع المليشيات الانقلابية حتى تعلن هذه المليشيات اعترافها الواضح والصريح بالقرار الدولي 2216 وإعلانها الصريح انها ستقوم بتنفيذه بدون قيد او شرط وفقا لما نص عليه القرار نفسه.

وتؤكد الاحزاب والقوى السياسية تأييدها الكامل لموقف القيادة السياسية المعلن عنه يوم السبت الماضي والتزامها به ودعمها ومساندتها له.

وإذ تثمن الاحزاب والقوى السياسية الجهود الإيجابية التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن فإنها تؤكد ان تحقيق السلام وحقن الدماء في اليمن لن يتحققا الا من خلال الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الامن 2216 وان اي إخلال او اجتزاء او تعامل انتقائي مع القرار لن يؤدي الا الى مزيد من سفك الدماء وتعطيل العودة إلى العملية السياسية التي كانت قائمة قبل الانقلاب ونص القرار الدولي على استئنافها بعد تنفيذه.

 

صادر عن الاحزاب والقوى السياسية
الاثنين – 30 ذي القعدة 1436
الموافق 14سبتمبر 2015

حزب العداله والبناء 
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للاصلاح
حزب الرشاد اليمني
الحزب الاشتراكي اليمني
الحراك الجنوبي السلمي

حزب التضامن الوطني 
حركه النهضه للتغيير السلمي
المؤتمر الجنوبي (القاهره)
مكون المرأه
المنسقية العليا للثورة اليمنية
مجلس شباب الثورة السلمية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net