محلية

الرئيس هادي يترأس اجتماع مع سفراء مجموعة الـ18 لبحث التطورات في اليمن

 

 144482470347499331

الرشاد برس-صنعاء

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم لقاء مع سفراء دول مجموعة ال18 ممثلة بدول مجلس التعاون الخليجي والدول الدائمة العضويه بمجلس الأمن الدولي وسفراء كل من ألمانيا وهولندا وتركيا واليابان ومصر ورئيس بعثة دول مجلس التعاون الخليجي وبعثة الاتحاد الاوروبي.

 

وطبقا لوكالة سبأ فقد ثمن الرئيس هادي دور بلدان السفراء وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي التي كان لها دورا محوريا خلال الفترة السابقة.

 

وقال هادي كان الحوار الوطني إيجابيا لما شملته من قضايا لكن لم يعجب تلك القوى ممثلة بالحوثي وصالح من خلال انقلابهم العسكري على اجماع الشعب اليمني ومخرجات الحوار واقتحام العاصمة والمحافظات والمدن لفرض تجربة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا ومحيطنا وعقيدتنا والعيش بسلام ووئام بعيدا عن التعصب الديني والمذهبي المقيت “.

وتحدث هادي الى عملية حصاره وخروجه الى عدن ومن ثم قصف مقر اقامته بعدن بالطائرات في حرب شاملة على البلد وهذا ما استدعى طلب تدخل دول الجوار من خلال عاصفة الحزم التي كانت خير سندا ومعين للمقاومة الشعبية حتى تم دحر تلك القوى الانقلابيه  من عدن والمحافظات المجاوره لها وصولا اليوم الى محافظة مآرب وباب المندب.

 
ولفت الى ان النوايا العدوانيه المبيتة لتلك الجماعات في تدمير البلد واستباحه للحياة والانسانية بمفهومها ومعناها الشامل.

ودعا الانقلابيين في الجنوح للسلام والإعلان بقبول تنفيذ القرار الاممي 2216  لحقن دماء الأبرياء ودون قيد او شرط ودون تسويف او مماطلة، فيما طالب المجتمع الدولي الضغط في هذا الاتجاة

 

في المقابل أكد سفراء الدول مواصلة الدعم والمساندة للشرعيه الدستورية وبذل الجهود للعمل من اجل اعادة الأمن والاستقرار وبناء الدوله اليمنيه الحديثة وتنفيذ القرارات الأممية وآخرها القرار2216 للشروع في عملية استئناف العملية السياسية واستكمال الاستحقاقات الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى