محلية

الرئيس هادي يلتقي بولد الشيخ في الرياض لبحث استئناف الحوار بعد رضوخ الانقلابيين لقرار مجلس الأمن

 

 144508945291781728

الرشاد برس-صنعاء

التقى الرئيس هادي اليوم بمقر إقامته في الرياض بمبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ لبحث استئناف الحوار مع الانقلابيين بعد رضوخهم لقرار مجلس الأمن 2216.

 

وفيما أعلن الحوثيين انصياعهم لقرار مجلس الأمن غير أن شخصيات في الحكومة لا تزال ترى أن الحوار مع الحوثيين عبثي كما أكد ذلك وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي.

 

وفي الاجتماع وفقا “لوكالة سبأ” تناول الطرفان العديد من المواضيع المهمة المتصلة بالشان اليمني ومن بينها ماله علاقة بالمحادثات لوقف الحرب المرتكزة على قرارات الشرعية وقرار مجلس الأمن.

وفي رسالة بانكيمون الامين العام للامم المتحدة للرئيس هادي أكد أن المليشيا الحوثية وحلفائهم قبلت بتنفيذ قرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة 2216 للعام 2015 قبل البدء بمحادثات سلام …مشيراً الى ان البمعوث الاممي ولد الشيخ حث الحوثيين وحلفائهم تقديم بيان واضح عن قبولهم لقرارات مجلس الامن 2216 .

ولفت الى ان المشاروات التي يعتزم المبعوث الاممي لعقدها تستند بقوة على قرارات مجلس الامن 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل …مشيراً الى ان مبعوثه الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ اكد ان الحوثيين وحلفائهم نقلوا قبولهم الواضح بالقرار 2216 خلال نقاشاتهم الاخيره معه. 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net