144630293260438675

الرشاد برس-صنعاء

 

وجهت قيادة غرفة العماليات المركزية ـ الخاصة بمواجهة مخاطر اعصار (تشابالا)ـ اليوم السلطات المحلية بمحافظات حضرموت ، سقطرى ، المهرة، وشبوة ، بإيقاف الدراسة ابتداء من يوم غد الاحد حتى إشعار آخر بسبب اعصار (تشابالا) الذي يهدد بضرب سواحل هذه المحافظات .

وطبقا لوكالة سبأ فقد ناقشت غرفة العمليات المركزية في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي، آلية العمل لمواجهة الأضرار التي قد يلحقها اعصار (تشابالا) بالمحافظات المذكورة.

وخلال الاجتماع الذي ضم اعضاء اللجنة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم و الثروة السمكية فهد كافيين و الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف ، جرى التواصل مع رئاسة هيئة الأركان العامة لإصدار الأوامر العملياتية للقوات المسلحة في المناطق المتوقع تعرضها للإعصار ، استعدادا للقيام بعمليات الإجلاء والإغاثة والإنقاذ وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة كالمروحيات لإجلاء وتأمين المواطنين.

كما تواصلت غرفة العمليات المركزية مع غرف العمليات الفرعية في المحافظات الأربع وتزويد غرفة العمليات المركزية بالمعلومات أولا بأول ، وقراءة وتحليل نشرات الارصاد.

وبحسب المعلومات فإن عدد سكان المناطق الواقعة على المسار المتوقع للاعصار يصل الى 500 ألف نسمة تقريبا.

وتم توجيه المحافظين والسلطات المحلية في المحافظات المهددة بالإعصار بإتخاذ التدابير الممكنة لإجلاء السكان من الأماكن الخطرة كالسواحل والأودية.

كما بدأت غرفة العمليات المركزية بالتواصل مع الجهات المانحة والداعمة لتأمين الاحتياجات اللازمة ( إجلاء، ايواء، تأمين غذاء، تأمين دواء) كمركز الملك سلمان واللجنة الخيرية العمانية للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية للتنسيق في عمليات الإغاثة والإجلاء.

 

كلمات دلائلية :