محلية

عملية واسعة يقودها الجيش والوطني والمقاومة مدعومة من قوات التحالف لتحرير تعز(تفاصيل)

 16-11-15-151984390ا

الرشاد برس-صنعاء

 

انطلقت ظهر اليوم عملية واسعة لتحرير مدينة تعز من مليشيات الحوثي وصالح وفك الحصار المطبق عليها منذ أشهر.

 

وأعلن قائد المجلس العسكري في تعز العميد صادق سرحان اليوم عن النفير العام في تعز واعادة انتشار لقوات الأمن والجيش والمقاومة الشعبية في الجبهات الغربية لمدينة تعز استعدادا لتحرير المدينة.

 

وبدأت معركة “تحرير الحالمة” وبدعم من قوات التحالف العربي في الجبهة الغربية حيث رافق تقدم المقاومة الشعبية والجيش قصف لمقاتلات التحالف في عدة مناطق في المدينة.

  

وقالت مصادر محلية إن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من تطهير تبة الخوعة الواقعة بين حي الدحي وجامعة تعز في منطقة حبيل سلمان غرب المدينة.

 

وأضافت ذات المصادر أن” 10 من قوات الحوثي وصالح قتلوا في استهداف طيران التحالف لتعزيزات تابعة لهم في منطقة الطمر مديرية موزع غرب المدينة”.

 

كما قصف طيران التحالف العربي تجمعات قوات الحوثي في عدة أماكن منها تجمعات لهم بالقرب من مستوصف العمودي شرق جامعة تعز بحبيل سلمان، وجسر الريدة على خط الراهدة الشريجة وتم تدمير طقم، وكذللك جبل حمالة بالراهدة، وجبل الهان بالضباب، بالإضافة التبة السوداء.

 

وفي مديرية الوازعية جنوب غرب تعز، أفادت المصادر أن قوات الجيش الوطني طهرت موقعي المنصورة و الخزان من قوات الحوثي واتجهت صوب مركز مديرية “الشقيراء” ، والوازعية إحدى مديريات محافظة تعز وهي ثاني أصغر المديريات في المحافظة بعد مديرية ذباب.

 

ولا تزال المعاركة مستمرة لتحرير تعز من قوات الحوثي وصالح حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى