محلية

المليشيا ترفض مبادرة الحكومة لإدخال المشتقات النفطية

الرشادبرس

رفضت المليشياالحوثية اليوم الاثنين لمبادرة تقدمت بها الحكومةبشأن استئناف إدخال المشتقات النفطية إلى ميناء “الحديدة”

وشدد بيان صادر عن خارجية الحوثيين (غير معترف بها دوليا)، على وجوب دخول السفن من دون عوائق أو شروط إلى الميناء، وفق وكالة أنباء “سبأ” التابعة للحوثي

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحكومة الشرعية عن مبادرة لإدخال جميع السفن النفطية المستوفية للشروط (لم يحددها) إلى ميناء الحديدة، على أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن في حساب خاص جديد لا يخضع للحوثيين.

وتقبل مبادرة الحكومة بإمكانية اقتراح آلية محددة تضمن فيها الأمم المتحدة الحفاظ على هذه العائدات، واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن، بحيث لا يتم التصرف بها إلا بعد اتفاق.

كما تضمنت المبادرة “الاتفاق على آلية لصرف العائدات سواء التي تم توريدها خلال الفترة الماضية إلى الحساب الخاص أو الإيرادات التي ستورد خلال المرحلة القادمة من السفن التي سيتم إدخالها واستخدامها جميعا لدفع مرتبات الموظفين وفقا لكشوفات عام ٢٠١٤ وبناء على الآلية التي سيتم الاتفاق عليها” وفق بيان لوزارة الخارجية في الحكومة اليمنية.

والأحد، دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الأطراف اليمنية إلى عقد اجتماع عاجل لمناقشة صرف الرواتب، وحل أزمة نقص الوقود في مناطق الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى