الحكومة اليمنية تؤكد ضلوع "حزب الله" اللبناني في الحرب الدائرة باليمن | الرشاد برس
محلية

الحكومة اليمنية تؤكد ضلوع “حزب الله” اللبناني في الحرب الدائرة باليمن

حزب الله والحوثيين
الرشادبرس-صنعاء

أكدت الحكومة اليمنية ضلوع حزب الله اللبناني بصورة مباشرة في الحرب الدائرة حالياً بين الحكومة الشرعية والانقلابيين من ميلشيا الحوثي وقوات صالح.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي طبقا لوكالة سبأ “ان الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون لحزب الله في الحرب التي تشنها المليشيا الحوثيه على الشعب اليمني”.

واضاف بادي”تعددت مشاركة الحزب وأفراده في طبيعة المهام التي يقومون بها في اليمن على أكثر من صعيد، ولم تقتصر على الدعم المعنوي المعلن عنه رسمياً بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب أفراد الميلشيا الانقلابية على القتال والتواجد في ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية”.

وأكد ان بتلك الأدلة الموثقة لا يمكن لحزب الله أن ينفي دوره في الخراب الذي يشارك فيه سواء بالدعم المعنوي أو اللوجستي الواضحين، وأنه أحد المسؤلين بصورة مباشرة عن إطالة أمد الحرب، وجلب الخراب لليمن وشعبه ومقدراته في مخالفه واضحة للقرار الاممي ٢٢١٦ ،و تحدي سافر لإرادة المجتمع الدولي.

وأشار بادي إلى أن تدخل حزب الله بهذه الصورة يعد تدخلاً سافراً في شؤون دولة مستقلة، وأن قيامه بهذه الأعمال العدائية تجاه الشرعية وقوات التحالف العربي من شأنه أن يفاقم الأزمة ويساعد المنشقين عن الشرعية على التمادي في أعمالهم العدوانية تجاه اليمنيين.

واعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة عن نية الحكومة اليمينة بتقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن الدولي، والجامعة العربية يثبت فيه التدخلات والممارسات الارهابية لحزب الله في اليمن ..مطالباً باتخاذ الإجراءات الدولية القانونية بحقه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net