محلية

مستشار للرئيس هادي: لن يوقف الحسم العسكري في اليمن إلا القرار “2216” بحذافيره

 المفلحي

الرشاد برس-صنعاء

اعتبر عبد العزيز المفلحي مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، إن الزيارة التي قام بها هادي ونائبه اللواء علي محسن الأحمر لمحافظة مأرب رسالة قوية للانقلابيين على تصميم لاجتثاث الانقلاب وإسقاطه مهما كانت التضحيات.
ودعا المفلحي الانقلابيين إلى فهم الرسالة وتطبيق القرار 2216 من دون قيد أو شرط لحقن دماء اليمنيين إذا تبقى لديهم ذرة من الوطنية أو الأخلاق.

وذكر المفحلي وفقا لما نقلت عنه صحيفة الشرق الأوسط، «إن قرار الحسم العسكري لن يتوقف يوًما إلا في حال طبق القرار 2216 بحذافيره ودون شروط٬ وهي الحالة الوحيدة التي يمكن أن توقف الحسم العسكري٬ لكن طالما كان التلاعب والتعنت موجودا من الانقلابيين حتى اللحظة٬ وكما نعلم لا عهد ولا ميثاق لهم وسرعان ما ينقلبون على كل اتفاقاتهم٬ فإنهم لا يعرفون إلا لغة القوة».

وفي رده على سؤال حول حشد الميليشيا الحوثية لعناصرها على الحدود السعودية خلال الأيام الماضية٬ أكد مستشار الرئيس اليمني أن السعودية دولة قوية وتقود التحالف العربي.. لكن في المحصلة الأخيرة المملكة سوف تدفعهم الثمن غاليا في حال فكروا في تجاوز حدودها».

وفي تعليقه على انتقاد الرئيس اليمني للأمم المتحدة للمرة الأولى بشكل علني٬ أوضح عبد العزيز المفلحي أن ذلك جاء بعد أن تبين وجود تلاعب وتخٍل عن روح القرار 2216 .

وقال: «الرئيس عاتب الأمم المتحدة على أساس أنه يوجد نوع من التلاعب والتخلي عن روح قرار 2216 من خلال طرح موضوع حكومة الوحدة الوطنية٬ واللجنة الاقتصادية المشتركة٬ واللجنة العسكرية المشتركة٬ وهو ما يعطي نوًعا من التشريع للانقلاب٬ وهذا ما لا يمكن أن يقبله أي يمني٬ لذلك تصريح الرئيس عتب على الأمم المتحدة لما دار في الكويت وطرح خريطة الطريق الأخيرة التي لا تنسجم إطلاًقا مع القرار 2216 وأولوياته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى