محلية

البرلمان العربي يندد بدعوة الانقلابيين لانعقاد مجلس النواب ويقول أنه لا يعترف إلا بالحكومة الشرعية

 
الرشاد برس-صنعاء

ندد البرلمان العربي بدعوة جماعة الحوثي المسلحة وحزب صالح لانعقاد مجلس النواب اليمني وتشكيل مجلس سياسي خارج نطاق الشرعية اليمنية.

 

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان في بيان يوم الأحد، ” إن البرلمان العربي الذي يمثل صوت كافة الشعب العربي ، لا يعترف إلا بالحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي “.

 

وشدد على أن هذه الدعوات التي وصفها بـ”المغرضة هي امتداد لممارسات الحوثيين الانقلابية التي لا يقبل بها الشعب اليمني، مؤكدًا أن العصابات التي تحمل السلاح على الشعب اليمني لا تملك أي شرعية لتشكيل مجالس سياسية أو دعوة مجلس النواب للانعقاد”.

 

ولفت الجروان النظر إلى أن هذه الممارسات “تعد مخالفة صريحة لدستور الجمهورية اليمنية، محذرًا من المشاركة في هذه المسرحية الانقلابية، الساعية لتكريس الانقلاب، وتمرير أجنداتهم الخبيثة التي تسعى لتدمير اليمن واستنزاف مقدرات شعبه الكريم”.

 

وقال ” إن أي انعقاد لأي مجالس سياسية أو برلمانية خارج نطاق الشرعية اليمنية، يعد غير شرعي وغير دستوري ولن يعتد به البرلمان العربي كما لن يعتد به العالم أجمع”.

 

وجدد الجروان دعم البرلمان العربي للسلطة الشرعية الممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، مشيدًا بجهود قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية والمقاومة الشعبية في حماية إرادة اليمنيين ومقدراتهم وأمنهم وإعادة إعمار اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى