محلية

الارياني يأسف لزيارة مسؤول أممي لمديرية العبدية برفقة وفد حوثي

معمر الارياني

الرشادبرس..

عبر معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، عن أسفه للزيارة التي اجراها منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي إلى مديرية العبدية بمحافظة مأرب، رفقة وفد قيادي حوثي متورط في جرائم الحرب والابادة والتهجير القسري لليمنيين.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان مليشيا الحوثي الارهابية وظفت تلك الزيارة للتغطية على جرائمها وانتهاكاتها التي ارتكبتها ولا تزال بحق أبناء مديرية العبدية.

‏واشار الارياني الى ان المنظمات الدولية ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، تجاهلوا الدعوات والمناشدات التي أطلقتها الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب ومديرية العبدية ومنظمات حقوق الانسان، طيلة شهرين، لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء العبدية ورفع الحصار عن المديرية.

وأكد الارياني ان مديرية العبدية تعرضت منذ سيطرة مليشيا الحوثي لأعمال انتقامية وحملات تنكيل واختطاف واخفاء قسري لم يسلم منها كبار السن ومبتوري الأطراف، ومداهمة ونهب وتفجير للمنازل والمصالح العامة، ولا تزال المليشيا تفرض حصارا خانقا على المديرية وتمنع الامدادات الغذائية ودخول وخروج المواطنين منها.

‏وقال ” بعد ساعات من زيارة منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن، ونائبه، لمديريتي العبدية والجوبة، قصفت المليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية “ايرانية الصنع” منازل المواطنين في عزلتي الخرشه والعمود بمديرية الجوبه، ما اسفر عن استشهاد 12 مدني معظمهم من النساء والأطفال”.

‏واستغرب الارياني ان تتحول المنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة الانسانية الى ادوات تستخدمها مليشيا الحوثي الارهابية لغسل جرائمها وانتهاكاتها غير المسبوقة وتبييض اياديها الملطخة بدماء اليمنيين، وتضليل الرأي العام المحلي والدولي عن حقيقة الاوضاع وجرائم الحرب التي ارتكبتها ولا تزال في محافظة مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى