الرشاد برس-مأرب

حضرت قيادات في الحكومة على رأسهم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري حفل في مأرب في الذكرى الاولى لانتصار المدينة على الانقلابيين.

 

وأكد جباري ان الميليشيا الانقلابية ﻻ تريد السلام في اليمن في الوقت الذي فيه الحكومة على اتم الاستعداد للحوار الذي يؤسس لعودة الدولة واستعادة المؤسسات وتسليم الميليشيا لاسلحتها .

 

جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال الاحتفال بالذكرى الاولى ﻻنتصار محافظة مأرب ودحر الميليشيا عن تخوم عاصمتها في 5 اكتوبر 2015م والذي نظمه اليوم مركز سبأ الإعلامي بالصالة الرياضية .

 

وهنأ جباري ابناء مأرب وبقية المحافظات اليمنية بمناسبة انتصار المشروع الوطني وكسر المشروع الإمامي الميليشاوي كما هنأ الشعب اليمني بمناسبة الأعياد الوطنية 26سبتمبر و14 من اكتوبر.

 

و أشاد بدور مأرب المقاوم للمشروع الانقلابي والانتصارات المتتالية التي حققتها ما جعلها فخرا لليمنيين جميعا من صعدة حتى المهرة.

 
وقال جباري” إن محافظة مأرب والمنشآت الحيوية فيها ملك كل اليمنيين ومعروف أن الكهرباء تصل إلى جميع اليمن وحافظ عليها ابناء مأرب من عبث المليشيا رغم ان الكهرباء تضيئ المدن اليمنية ولا تصل إلى عاصمة محافظة مارب”.

 

واضاف” خلال زيارتي لمأرب قبل الحرب ضمن لجنة برلمانية لتجنيب مأرب المواجهات كان من ضمن اللجنة احد الموالين للحوثيين واكد لي ان زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي مخطط لكل شيئ”.

 

واكد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ان الميليشيا لم تكن تدرك انها ستصطدم بمأرب وانها ستكون الصخرة التي كسرت عنجهيتها ، و أن أبناء مأرب وقت السلام هم رجال سلام ولا يريدون الحروب ولا احد يريد الدمار وقتل الناس إلا الحوثي.

وقال ” عندما رفض الحوثيون الاتفاقية وقف ابناء مأرب وقوف الأبطال ودافعوا عن محافظتهم بل دافعو عن اليمن وكل اليمنيين كونه لا يمكن القبول بحكم المليشيات” .

 

واكد جباري ان العدوان هو اطلاق الصواريخ الباليستية على مأرب وعلى المنشآت الحيوية.. لافتا الى ان تلك الصواريخ تم شرائها من عرق ودماء اليمنيين واليوم ترسل للمواطن .

 

من جهته اكد وكيل المحافظة عبدالله الباكري ان الجيش والمقاومة اليوم على مشارف صنعاء بعد النصر الذي تحقق في مأرب من كسر شوكة الانقلاب .

 

الى ذلك اكدت كلمة المقاومة الشعبية التي القاها مبخوت بن عبود الشريف ان انتصار مأرب ساهم فيه كل ابناء اليمن ممن قدموا دفاعا عن الجمهورية باسناد مباشر من التحالف العربي.

 

كلمات دلائلية :