محلية

سفير المملكة: لدينا خطة شاملة لمساعدة الشعب اليمني ومنع المليشيا نهب المساعدات

 

151628085795918812

 

الرشاد برس-عدن

التقى وزير الداخلية اليوم الخميس مع سفير المملكة في اليمن محمد أل جابر في العاصمة المؤقته عدن وذلك لبحث الوضع السياسي والامني والاقتصادي في البلد.
وقال وزير الداخلية الميسري وفقا لوكالة سبأ، “أن زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى عدن اليوم، تمثل ثمرة من ثمار المكرمة السامية للملك سلمان بن عبدالعزيز بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني، وأن هذه المكرمة بداية الخير لعدن والمحافظات المحررة وحتى المحافظات التي تحت سيطرة المليشيات، مشيراً إلى أهمية تعاون جميع الوحدات الأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار ومساعدة المواطنين من جميع المحافظات وتأمين الخطوط وحركة البضائع بين المحافظات”.

وأضاف الميسري” أن امام محافظي المحافظات في المناطق المحرر ومدراء الأمن مسؤولية أمنية مشتركة تجاه تستوجب الحفاظ على الأمن والاستقرار وتسهيل مرور كافة المواطنين من أنحاء الجمهورية وتسهيل حركة الشاحنات التجارية والإغاثية بين عدن وباقي المحافظات.”

من جانبه عبر السفير السعودي عن سعادة بلقاء محافظي المحافظات المحررة ومدراء الأمن، محيياً فيهم روح العروبة و حماية المواطنين الذي شردهم حرب مليشيات الحوثي على الدولة، مؤكد أن المملكة حرصت وتحرص على دعم الشعب اليمني في مواجهة إيران، وفِي دعم اقتصاد اليمن والريال اليمني.

وأشار السفير أن استراتيجية المملكة المحلة هي أن ينتصر اليمن، وقد اتخذت المملكة القرار في الوقوف إلى جانب اليمن، لما يربط اليمن بالمملكة من صلة روابط اجتماعية وجغرافية وأخوية، مشيراً إلى أن نسبة الاشقاء في اليمن يشكلون ٢٠% من نسبة الجاليات الاخرى وهي نسبة كبيرة.

واختتم قوله بأن قيادة المملكة حريصة على توفير المساعدات لكل المواطنين اليمنيين، وان لدى المملكة وبالتعاون مع الاشقاء في الإمارات خطة شاملة لمساعدة اليمنيين ومنع المليشيات من نهب المساعدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net