محلية

اهم المكاسب الميدانية للجيش والمقاومة في البيضاء خلال اليومين الماضيين

beeb662c26aaede08b67f9d1896c9a8e
الرشاد برس  متابعات

منذ عشرة ايام والجيش الوطني والمقاومة يقومان بهجوم واسع في محافظة البيضاء وعلى مختلف المحاور وفي عدة مديريات ترجم ذلك التقدم الى مكاسب ميدانية على الارض وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين

حيث شن ابطال الجيش والمقاومة يومي السبت والاحد الماضيين على مواقع مليشيات الحوثيالانقلابية هجوما واسعا في مديرية ذي ناعم بمحافظةالبيضاء.

واكدت المصادر الميدانية ان المعارك تركزت في القلتة”
وكعواش “وتبة شرفان “ومنطقة عباس “المختبي” “والقوس في مديرية ذي ناعم .

وأكدت المصادر ذاتهاان أبطال المقاومة تمكنوا من تحرير موقع “تبة القوس” وموقع “القلتة”
،واغتنام أسلحة وذخائر ، بعد مواجهات مع المليشيات التي تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها

. كما اندلعت إشتباكات عنيفة بين المقاومة والمليشيات الحوثية في كل من “الاجردي” و”المحصن” و”المسياب” و”الغول” بمديرية الزاهر

. وفي نفس السياق دارات معارك وصفت بالعنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة والمليشيات من جهة اخرى في جبل “الحايط و جبل” سمندر” و”جميدة” الذي يرتفع على المناطق الثلاث بمنطقة “الزوب”وله اهمية استراتيجية بمديرية القريشية ، اسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات .

وقد قامت طائرات التحالف العربي باسناذ جوي لعمليات الجيش الوطني تمثلت في العديد من الغارات المركزةعلى مواقع المليشيات الانقلابية في مديرية ذي ناعم ، اسفرت عن تدمير طقمين عسكريين وعربة مدولبة للمليشيات في موقع عباس ،ومخزن ذخائر في منطقة”الركزا” في نفس المديرية .

وفي نفس الوقت شنت مليشيات الحوثي قصفا عشوائيا وهستيريا على قرى المواطنين بقذائف الهاون في قرية” صلواع” وقرية “الدرعة” بمديرية ذي ناعم .

واوضحت مصادر محلية متطابقة ان القصف خلف اضرار مادية جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين…….

ويرى مراقبين اقتراب مرحلة التحرير في كل من “مديرية ذي ناعم”والقرشية “نتيجة للضغط المتواصل من قبل الجيش والمقاومة على مواقع المليشيات التي بدأت تتهاوى وتنهار تحت تلك الظربات …..

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net