مقالات

صنعاء .. المحطة الأخيرة في معركة تحرير اليمن

الرشاد برس…. _ مقالات
 
تعد معركة تحرير صنعاء، هي المعركة الأخيرة التي ينتظرها التحالف العربي والجيش الوطني، لتطهير كافة الأراضي من الحوثيين، وقطع دابر إيران من اليمن ، وهو ما يدفع التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لتوجيه ضربات من الحين للأخر ضد معاقل تلك المليشيات في العاصمة.
 
الهروب الكبير الذي ضرب المليشيات وفرار قياداتهم من ساحات المعركة، سيسهل الأمر كثيرا بالنسبة للتحالف العربي، في اقتحام العاصمة وتطهيرها بشكل كامل، حيث تعد هي المعقل الأخير الذي تحتمي فيه تلك المليشيات.
 
يبدو أن السيناريو الذي تشهده مدينة الحديدة ، من هروب كبير للقيادات الكبرى للمليشيات الحوثية، سيتكرر في العاصمة ، خاصة في ظل الضربات النوعية والمركزة التي يوجهها التحالف ضد حلفاء إيران، بجانب قدرته على قطع إمداد الحوثيين بالأسلحة الإيرانية.
 
وبين الحين والأخر تسعى تلك المليشيات لتوجيه صواريخ باليستية نحو المملكة العربية السعودية لمحاولة إشغال التحالف العربي عن معركة تحرير صنعاء، إلا أن قدرة القوات الجوية على اعتراض تلك الصواريخ، فوتت الفرصة على تلك المليشيات من تحقيق أهدافها.
 
 
الكاتب الكويتي أحمد الجارالله، علق على اقتراب معركة تحرير صنعاء في ظل التقدم الهائل الذي يحققه الجيش الوطني، بالتعاون مع التحالف العربي.
 
 
وقال أحمد الجارالله، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، إنه بعد معركة الحديدة، فإن صنعاء سيتركها الحوثييون وسيختلط هؤلاء بعموم الناس دون الإفصاح عن هوياتهم.
وأضاف الكاتب الكويتي، أن قادة الحوثيين بدأوا هروبهم الكبير وبدأ التخفي، فالإيرانيون قل عددهم وعادوا إلى إيران، وطائرات التحالف تتلقى إحداثيات التواجد الحوثي والإيراني في صنعاء وفي صعدة.
 
في ذات السياق، واصل التحالف العربي تقدمه نحو تحرير العاصمة في ظل تراجع المليشيات الحوثية عن مناطق سيطرتها ذات الأهمية الاستراتيجية.
 
الضربات القوية التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين، افقدت المليشيات المدعومة من إيران توازنها، حيث لم يبق سوى تحديد موعد بدء تحرير العاصمة، في ظل إعلان التحالف العربي أنه يتأنى في تلك العملية لحماية المدنيين.
 
من جانبها أكد الحساب الرسمي لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية على “تويتر”، أن مقاتلات التحالف العربي تشن سلسلة غارات على تجمعات لميليشيات الحوثي في صنعاء، موضحا أن مقاتلات التحالف العربي تستهدف تعزيزات لميليشيات الحوثي في أطراف مديرية زبيد في الحديدة.
 
ولفت الحساب الرسمي لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية إلى أن هناك قصف مدفعي وغارات للتحالف العربي تستهدف تجمعات ميليشيات الحوثي في مناطق التحيتا والحسينية وأطراف الجراحي في جبهة الساحل الغربي، موضحة أن مدفعية التحالف العربي تستهدف معاقل الحوثيين في ضواحي الحديدة وتدمر تحصيناتهم في ظل التقدم الميداني الكبير باتجاه المدينة.
 
وأشار الحساب الرسمي لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية إلى أن مقاتلات التحالف العربي تستهدف عناصر ميليشيات الحوثي وتدمر مواقعها في مناطق المشرعي وأطراف الجراحي والتحيتا في ضربات نوعية، موضحا أن مقاتلات التحالف العربي تستهدف عناصر ميليشيات الحوثي وتدمر مواقعها في مناطق المشرعي وأطراف الجراحي والتحيتا في ضربات محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى