محلية

أسماء أبرز ممثلي أحزاب المشترك في مؤتمر الحوار الوطني

الرشاد برس: (متابعات)

سلمت أحزاب اللقاء المشترك يوم الأربعاء الماضي إلى اللجنة الفنية التحضيرية أسماء ممثليها في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انطلاقه في الـ18 من مارس المقبل.

وبرز في القائمة التي سلمها اللقاء المشترك من حزب الإصلاح: محمد عبدالله اليدومي وعبدالوهاب الآنسي ومحمد علي عجلان وحميد الأحمر ومحمد قحطان ومحسن باصرة وأنصاف علي مايو وعلي عشال وعبدالرزاق الهجري وزيد علي الشامي وأُلفت الدبعي.

بينما ضمت قائمة ممثلي التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري سلطان حزام العتواني، محمد مسعد الرداعي، محمد أحمد العفيف، عبدالملك المخلافي، عبده غالب العديني، محمد سعيد ظافر، عبدالرشيد عبدالحافظ، حاتم أبو حاتم، محمد يحيى الصبري، عبدالله نعمان القدسي، علي عبدالله الضالعي، أمين الغيش ورنا غانم ومحمد مقبل الزعبي.

وفي قائمة الحزب الاشتراكي اليمني: ياسين سعيد نعمان، وعبدالرحمن عمر السقاف، وعلي محمد الصراري، وأبوبكر باذيب، ويحيى منصور أبواصبع، ومحمد غالب أحمد، وأروى عون، وسامية الأغبري، ووفاء السيد أبوبكر، ولولا عبدالكريم، وطيبة بركات، وثريا مجمل.

إضافة إلى ذلك، دفع حزب العدالة والبناء وهو حزب حديث النشأة انشق عن المؤتمر الشعبي العام في 2011 بممثليه وهم محمد علي أبولحوم وعبدالعزيز جباري وعيدروس بازرعة وهدى البان ومحمد صالح قرعة ويحيى محمد الشامي وهناء عبدالفتاح فيصل.

وتتضمن قائمة ممثلي حزب التجمع الوحدوي عبدالهادي العزعزي وانتصار عبده نعمان وعلي مسفر لتمثيله في مؤتمر الحوار الوطني.

أما المقاعد المخصصة للحراك الجنوبي وعددها أكثر من 80 مقعداً فيتولى الرئيس عبدربه منصور هادي تسمية ممثلين لها لكنه لم يسلم قائمة بها إلى الآن، كما لم يسلم قائمة بأسماء ممثلي المقاعد التي خصصتها لجنة الحوار له وهي 62 مقعداً.

وفي سياق مماثل، ما تزال اللجنة الفنية للحوار منهمكة في اختيار قوائم المستقلين من الشباب والمرأة . وقد أنجزت اختيار منظمات المجتمع المدني لكن يتبقى على المنظمات التي جرى اختيارها تسمية ممثلين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى