أخبار العالم

حماس: تتوعد بالرد على طرد نوابها من بلغاريا

صلاح البردويل

الرشاد برس – يو بي آي
عاد الوفد البرلماني التابع لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” من بلغاريا بعد ترحيله، وذلك وسط اتهامات لصوفيا بالرضوخ للضغوط الإسرائيلية.

وكانت السلطات البلغارية رحَّلت النواب الثلاثة صلاح البردويل، ومشير المصري، وإسماعيل الأشقر، قبل اكتمال زيارتهم التي وصفت بأنها الأولى من نوعها.

وقال عضو الوفد صلاح البردويل في مؤتمر صحفي لدى وصوله إلى معبر رفح: إن حماس “ستتخذ الإجراءات اللازمة للرد على اقتحام الأمن البلغاري مقر إقامة الوفد البرلماني وترحيله”.

وأضاف: “إنَّ الوفد تلقى دعوة من “مركز الشرق الأوسط للدراسات بالعاصمة البلغارية، لزيارة البلاد وإجراء عدد من اللقاءات الشعبية والرسمية والنيابية، وفي ضوء ذلك حصلوا على التأشيرة خلال دقائق من السفارة البلغارية في القاهرة حيث سافروا في نفس اليوم إلى صوفيا، التي قضوا فيها ثلاثة أيام قبل ترحيلهم”.

وشدَّد البردويل على أنه تَمّ استقبال الوفد بشكل محترم، وبدأ جدول الزيارة الذي تضمن لقاء برلمانيين، وقادة أحزاب، ولقاءات مع وسائل الإعلام، وطلبة جامعة صوفيا، وسفراء عدد من الدول.

وأوضح أنَّ الوفد قرَّر تقليص الزيارة والرحيل في اليوم التالي، في ضوء الضغوط التي تعرض لها، إلا أنَّ الأمن البلغاري جاء صباحًا واقتحم أبواب الغرف وطلب من أعضاء الوفد المغادرة بقرار من أعلى المستويات في بلغاريا.

ووصف البردويل ما جرى بأنه “إهانة ونقطة سوداء على من اتخذ القرار”، مشيرًا إلى أنه تم ترحيل الوفد إلى مطار اسطنبول ومنه إلى مطار القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى