محلية

المليشيات الحوثية تطيح باخر مسئول حكومي مستقل في أهم وزارة سيادية بصنعاء

الرشــــاد بـــــرس صنعاء
 
قالت مصادر في صنعاء، إن ميليشيات الحوثي لجأت إلى أسلوب جديد؛ لتوطين عناصرها في المؤسسات الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرتها على نحو غير مسبوق.
هذا واقالت جماعة الحوثي وزير الدولة في الحكومة الانقلابية القيادي المؤتمري عبده بشر وعينت بدلا عنه محافظ ذمار ألاسبق الموالي لها”الدره”فيما اقدمت أيضا على إقالة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي وهو من أكفأ قيادات الوزارة وعينت عوضا عنه الدكتور اسماعيل المحاقري كما إقالة الجماعة وكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمرعبد العزيز عبد الغني نجل رئيس مجلس الشوري الراحل وعينت قيادي موالي لها في منصبه.
 
وحسب »العربيةنت« فقد ذكرت وكالة »خبر« اليمنية، أن الميليشيات أجرت عملية جرد شاملة لعناصرها الموثوقين في المراكز الأمنية وأقسام الشرطة والحواجز الأمنية، ومؤسسات الدولة الأخرى؛ استعداداً لاتخاذ إجراء جديد بشأنهم.
وأوضحت المصادر، أن الميليشيات بعد تمكنها من التوغل في مؤسسات الدولة؛ عبر إقصاء الآلاف من الموظفين والكوادر الوطنية غير الحزبية أوالمنتمية لها من أعمالهم على مدى الثلاث سنوات الماضية، واستبدالهم بعناصرها والموالين لها، في مسلسل عملياتها الممنهجة والمنظمة للسيطرة والتمكين لمصلحة الجماعة.
 
ولفتت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي أقدمت خلال الأشهر الماضية على تثبيت الآلاف من عناصرها المتعاقدين في مؤسسات الدولة عبر المديرين، الذي تم تعيينهم مؤخراً من قبلها، واستثناء المئات من المتعاقدين غير الموالين لها؛ استمراراً للتفرقة والتمييز العنصري الذي تنتهجه مع كافة أبناء المجتمع اليمني بمختلف انتماءاتهم وأطيافهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى