محلية

رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية توحيد الصف ومكافحة الظواهر الدخيلة ومحاربة التطرّف والإرهاب

الرشــــاد بـــــرس عـــدن
 
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،بالعاصمة المؤقتة عدن ،اجتماعاً ضم قيادة المنطقة العسكرية الاولى والسلطات التنفيذية والوجاهات الاجتماعية بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء.
 
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري والوكيل المساعد هشام السعيدي ،وعضو مجلس الشورى رئيس مرجعية قبائل حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري ،و قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس ،وعلي مسلم بن هلابي ويسر محسن العامري مرجعيات قبائل حضرموت وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية،رحب فخامة الرئيس بالجميع.
 
مستعرضاً جملة من التطورات والاحداث على الساحة الوطنية والجهود المبذولة لتطبيع الحياة وارساء الأمن والاستقرار والبناء والتنمية والإعمار في مختلف المحافظات المحررة بدعم ومساندة من الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية المتحدة شركاء الهوية والمصير الذين يتواجدون في ميادين الفداء والبناء.
 
واشار رئيس الجمهورية الى ان الاستقرار المنشود كفيل بعودة عجلة التنمية لتلامس احتياجات المواطن في تذليل سبل معيشته وتوفير متطلباته..
مؤكداً على أهمية توحيد الصف و الجهود ومكافحة الظواهر الدخيلة ومحاربة قوى التطرّف والارهاب التي تمثل الوجه الاخر لاذرع ايران في المنطقة مع المليشيا الحوثية الانقلابية.
ولفت فخامته الى جملة المشاريع التي نالتها حضرموت بساحلها وواديها خلال الفترة الماضية في كل القطاعات وأهمها تحقيق الاكتفاء في قطاع الكهرباء وعبر الغاز المنتج محليا..
 
مؤكداً على أهمية تعزيز خدمات الحياة الاساسية في قطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات.
ووجه رئيس الجمهورية باعتماد مبلغ مليار ريال لاستكمال تنفيذ المشاريع والاحتياجات العاجلة للوادي والصحراء
 
وعبر الجميع عن سعادتهم بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس الذي يَرَوْن فيه فرصة اضافيه لإيجاز واقع الوادي والصحراء ومايشهده ويعيشه مِن اهتمام في ظل رعاية وتوجيهات فخامة الرئيس التي أثمرت العديد من الإنجازات وفِي فترة قياسية ليس اخرها إنجاز كهرباء الوادي والصحراء.
 
مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حتى تحقيق كافة الاهداف والتطلعات المنشودة من خلال تطبيق مخرجات الحوار الوطني في إنجاز الأقاليم ومنها اقليم حضرموت.
ولفتوا الى ان الوادي والصحراء يشهد الى الأمن والاستقرار من خلال إسهام القوات المسلحة ممثلة بالمنطقة العسكرية الاولى في حفظ الأمن والاستقرار خلال الفترة الماضية..
مؤكدين ان المنطقة العسكرية الأولى تعد الوحيدة التي حافظت على بقاء الدولة من دنس قوى الشر والانقلاب الحوثية الايرانية واذرعها الارهابية الأخرى..
مثمنين قرار فخامة الرئيس بإنشاء جامعة الوادي والصحراء وكذلك هيئة مستشفى الوادي وغيرها من المشاريع الواعدة.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي
الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net