اجتماع طارئ وحالة استنفار في مكتب الصحة بأبين | الرشاد برس
محلية

اجتماع طارئ وحالة استنفار في مكتب الصحة بأبين

 
الرشــــاد بـــــرس أبين
التقى صباح اليوم السبت وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي بمكتبه بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن إدارة مكتب الصحة والسكان أبين ممثلة بالدكتور جمال امذيب ومحمد عبدالله مزاحم مدير مكتب الصحة م/لودر وعلي منصور ناصر مدير الرعاية الصحية وحسن فضل حسن مدير التحصين بالمحافظة.
 
وخلال اللقاء جرت مناقشة الوضع الصحي بمديرية لودر حول انتشار وباء مرض الدفيتيريا والذي سجلت حالاته بمنطقة اماجل غرب مديرية لودر حيث حصد أرواح 3 حالات من أصل 11 حالة تم اكتشافها.
 
وقدم مدير الصحة بلودر محمد مزاحم صورة مكتملة عن الوضع الصحي بالمنطقة وعن الخطوات التي قام بها المكتب ممثلا بفريق الاستجابة السريعة في التعامل مع المرض وفقا والامكانيات المتاحة موضحا أبرز التحديات والصعوبات التي يواجهونها وشكر مزاحم جهود السلطة المحلية بمديرية لودر ومكتب الصحة بأبين.
 
من جانبه تقدم وكيل الوزارة الدكتور علي الوليدي باسمه واسم وزارة الصحة العامة والسكان بالترحيب بجميع الحاضرين شاكرا جهودهم المتواصلة والمبذولة بالمحافظة والمديرية.
 
وأشاد الوليدي بإدارة مكتب الصحة بلودر وطاقم المركز الطبي بمنطقة اماجل على ماقاموا به طوال الاسبوع الماضي في حملة تحزيم ورفع تقرير عن الترصد الوبائي في هذه المنطقة.
وخلال الاجتماع وجه وكيل وزارة الصحة والسكان بفتح مركز خاص بوباء (الديفتيريا) في مستشفى لودر وتدريب طاقم خاص من الأطباء والممرضين للقيام بواجبهم تجاه الحالات المشتبهه في المنطقة ومديرية لودر.
 
وأكد الوليدي خلال الاجتماع بأن هذا المركز سيستمر وستدعمه الوزارة بكل المستلزمات الطبية حيث وسيتم فتح المركز خلال ال48 ساعة القادمة وستشارك في ذلك منظمة الصحة العالمية.
وكلفت وزارة الصحة مدير التحصين بأبين بالنزول لمديرية لودر ورفع خطة عاجلة للقيام بعملية التحزيم للمنطقة المستهدفة..
حضر الاجتماع عددا من الخبراء في مجال الترصد الوبائي من منظمة الصحةت العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان على رأسهم الدكتور/عمر زين القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالعاصمة عدن.
الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net