مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الدوري ويثمن نتائج توجيهات رئيس الجمهورية في المشاريع الخدمية | الرشاد برس
محلية

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الدوري ويثمن نتائج توجيهات رئيس الجمهورية في المشاريع الخدمية

الرشــــاد بـــــرس عـــدن
 
عقد مجلس الوزراء ،اليوم، في مبنى الأمانة العامة في العاصمة المؤقتة عدن ،اجتماعه الدوري برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
ووقف المجلس على نتائج التوجيهات الحكيمة التي أصدرها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال الفترة الماضية لتنفيذ العديد من القرارات المهمة المرتبطة بالشؤون الاقتصادية والخدمية في المحافظات.
وثمن المجلس أهمية توجيهات فخامة الرئيس التي أثمرت بشكل مباشر وملحوظ في تفعيل العديد من المشاريع الخدمية في قطاع الكهرباء وإيجاد حلول جذرية وناجعة لحل مشكلة الانقطاعات من خلال جملة من المشاريع الآنية والاستراتيجية، بالإضافة إلى متابعته الحريصة لمختلف القطاعات الحيوية والعامة وتعزيز قدراتها في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي، وكذا القضايا المتعلقة بعمل قطاع التربية والتعليم واحتياجات المدارس التي هي بحاجة لاستكمال ترميمها وتجهيزها.
وناقش المجلس التقرير المقدم من وزارة المالية ومحافظ البنك المركزي، حول إلزام جميع المحافظات بتوريد جميع الإيرادات إلى حسابات الحكومة العام لدى البنك المركزي في عدن وفروعه في كافة المحافظات، والعمل على مساعدة الجهات الايرادية ومنها الجمارك والضرائب على رفع وتيرة التحصيل وتحسين الإيرادات ومنها مراجعة طواقم العمل الملتحقة مؤخرا والتي أثبت عدم صلاحيتها وتدريب من أثبت حسن أدائه.
 
وأطلع المجلس على الإحاطة التي استعرضتها وزيرة الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، حول تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على التسوية مع الشركة الصينية BUCG (مجموعة بكين للإنشاءات الحضرية) حول النزاع المتعلق بمطار صنعاء، وتقرير عن تنفيذ قرار المحكمة بشأن اتفاقية التسوية مع شركة نيكسن الكندية حول تعويضات القطاع النفطي الإنتاجي رقم (51) في منطقة المسيلة بحضرموت، بالإضافة إلى تقرير موجز عن قرار محكمة التحكيم الدائمة (PCA) بشأن تحديد هوية الممثل القانوني للحكومة اليمنية في القضية التحكمية المرفوعة من شركة الهاتف النقال سبأفون ضد وزارة الاتصالات الجمهورية اليمنية وفقا لقواعد الأونسيترال.
واستمع المجلس إلى إحاطة وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع حول التعاون الثنائي بين بلادنا والمملكة العربية السعودية في مجال الكهرباء، والبحث حول إمكانية الحصول على دعم وتعزيز الكهرباء والطاقة المتجددة ومناقشة آليات تحقيق الفرص الاستثمارية بما يسهم في تطور قطاع الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية.
كما استعرض الأكوع مذكرة التفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين حكومة بلادنا وحكومة جمهورية تركيا التي صادقت عليها بعد تفاهمات وخطابات سابقة.
وقدم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي تقرير عن مشاركة بلادنا في اجتماع الدورة الوزارية الثلاثون للإسكوا في العاصمة اللبنانية بيروت..متطرقا إلى مداخلة اليمن في الدورة الوزارية، حيث استعرضت تجربة اليمن في التخطيط والتنمية وأبرز محطات التحول من الناحية الاقتصادية والسياسية.
وأشار السعدي أنه تم استعراض جهود الحكومة في إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي، واستعادة الخدمات الأساسية وتفعيل المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى الأولويات المتمثلة في إعادة بناء الدولة وفق مخرجات الحوار الوطني وإعادة الاستقرار السياسي والأمني واستعادة الخدمات الأساسية وإعادة الاعمار للبنية التحتية والتعافي الاقتصادي.
ووقف المجلس على نتائج اجتماع الدورة الثانية لمجلس الوزراء العرب المعني بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ التي عقدت في مقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية، الذي استعرضها وزير النقل صالح الجبواني، والذي اشار في مداخلته على أهمية تطوير قطاع الأرصاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها الدول العربية في ظل الحاجة الملحة التي تمر بها المنطقة، واعتماد الاستراتيجية المتكاملة لخدمات الأرصاد الجوية العربية ومخططها التنفيذي بالإضافة إلى التأكيد على أهمية متابعة أوجه التعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوي وغيرها من المنظمات العربية ذات الصلة بالأرصاد والتغيرات المناخية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net