محلية

الأرصاد يتوقع أجواء باردة وهطول أمطار على عدد من المحافظات

المركز الوطني

الرشادبرس..

توقع المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة أجواء باردة وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية.
وقال مركز الأرصاد في نشرته الجوية إن “أجواء غائمة جزئياَ إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الغربية من محافظة صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباً وتمتد شرقاً إلى محافظات الضالع وأبين والبيضاء وغرب محافظة شبوة”.
ولفت المركز إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياً أثناء الليل وساعات الصباح الباكر مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات حجة، المحويت، ريمة، اب وتعز.
وتوقع أن تشهد المناطق الساحلية، طقساً غائماً جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية وأجزاء من السواحل الغربية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وتتراوح سرعتها ما بين 10- 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
كما توقع أن تكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، فيما يكون الطقس في أرخبيل سقطرى، غائماً جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها من 08-16  عقدة.
ونبه المركز الوطني للأرصاد، صيادي البحر والصيادين وخاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
كما حذر سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من تدني الرؤية الأفقية نتيجة لتكون الشابورة المائية أو الضباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى