أخبار العالم

طائرات الأسد تتهاوى .. واشتباكات عنيفة في حلب وقتلى بقصف على حمص وإدلب

 

 الرشاد برس – وكالات ” خاص “

أعلن نشطاء أن اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجيش الحر اليوم الثلاثاء بمحيط الجامع الأموي الكبير في وسط حلب، كما تتواصل المعارك بمناطق أخرى في المحافظة حيث أسقط الثوار ثلاث طائرات.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة تدور في محيط الجامع الأموي الكبير بحلب حيث تسمع أصوات إطلاق الرصاص والانفجارات، مشيرا إلى أن المعارك أسفرت خلال 48 ساعة عن مقتل 29 مقاتلا معارضا و45 عنصرا من القوات النظامية والموالين لها.
وقالت لجان التنسيق المحلية إن الاشتباكات تواصلت بمحيط بلدة خان العسل في حلب وبأحياء عدة في المدينة، كما أكدت شبكة شام وقوع اشتباكات بأحياء السبع بحرات والجديدة والحميدية وداخل مدرسة الشرطة، حيث سيطر الثوار على مبنى كانت القوات النظامية تتمركز فيه بشركة الكابلات.
وذكر مركز مسار الإعلامي أن المعارك ما زالت تدور بمحيط مطار منغ على الرغم من قصف النظام للكتائب التي تحاصره، مؤكدا أن الجيش الحر أسقط ثلاث طائرات في خان العسل ومحيط المطار.
وأشار المرصد إلى أن خمسة من عناصر الأمن قتلوا في انفجار سيارة ملغمة شرق دمشق مساء الاثنين، أعقبته اشتباكات عنيفة، في وقت أكد ناشطون أن الانفجار استهدف ثكنة للدبابات بمنطقة العباسيين.
وتتواصل الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف حيي اليرموك والقدم، كما تدور معارك على طريق المتحلق الجنوبي، في حين يحاول النظام اقتحام داريا المحاصرة منذ أكثر من 100 يوم.
وفي ذات السياق أعلن ناشطون سوريون عن سقوط 45 قتيلا اليوم الثلاثاء، حيث استهدفت القوات النظامية عدداً من المناطق بالقصف، في حين سجلت اشتباكات بمدن وبلدات سورية.
وأفادت حصيلة قدمتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان، بأن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم اليوم في سوريا، سقط معظمهم في إدلب.
وأوقع قصف نفذته طائرات الميج التابعة لقوات بشار الأسد بمحافظة إدلب قتلى وجرحى في بلدة بَليُون بجبل الزاوية. ويقول أهالي البلدة إن القصف أدى إلى مقتل عائلة بأكملها نزحت من بلدة مجاورة.
وتعرضت مدينة حمص صباح اليوم لقصف عنيف بصواريخ بعيدة المدى استهدفت حي الخالدية، وأفادت شبكة شام بأن قوات النظام استهدفت المدارس ودور العبادة والأماكن الأثرية، مما أدى إلى قتلى وجرحى وتدمير مبان بأكملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى