محلية

بالتنسيق مع جمعية المعاقين حركيا.. الإدارة العامة لتنمية المرأة توزع كسوة العيد لمنتسبات للجمعية

الرشــــاد بـــــرس المهرة
تحت رعاية كريمة من الشيخ راجح باكريت محافظ محافظة المهرة وبحضور الاستاذ مختار بن عويض الوكيل الأول للمحافظة وبالتنسيق مع جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا و إدارة تنمية المرأة تم اليوم حفل تدشين توزيع كسوة العيد للعدد من المعاقات المنتسبات للجمعية.
وتأتي هذه الخطوة من قبل الإدارة العامة لتنمية المراءة من باب دعم وتطوير قدرات ومهارات المراءة المعاقة ومساعدتها والاهتمام بها.
حيث أشاد الاستاذ مختار عويض بالدور التي تلعبة الإدارة العامة لتنمية المراءة في محافظة المهرة وخاصتا في جانب دعم المراءة المعاقة التي تحتاج الكثير من الجهود من أجل النهوض بها ليسهل دمجها في المجتمع .
كما شكر الجهود التي تقوم بها جمعية المعاقين في دعم المعاقين عامة ودعم المرأة خاصة.
وقال الاستاذ فائز علي بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أن الجهود المبذولة من مقبل إدارة تنمية المراءة بالتنسيق مع جمعية المعاقين حركيا ليست بالبسيطة وقال انا شخصيا معجب جدا بالعمل المشترك هذا الذي يسعى الى توحيد الجهود في سبيل دعم ومساندت المرأة المعاقة.
هذا وقد قالت الأخت خديجة باكريت الوكيلة المساعدة لشؤون المرأة أن المرأة المعاقة ستحظى بكثير من الاهتمام والدعم وقالت اننا في صدد القيام بعدة خطوات في إطار تنمية المرأة المعاقة بالتنسيق مع جمعية المعاقين حركيا الرائدة في هذا الجانب.
من جانب آخر شكر الاستاذ سالم مرزوق بلحاف ابو جابر رئيس الجمعية محافظ المحافظة الشيخ راجح بكريت على الدعمة الا محدود للجمعية وكذا السلطة المحلية وشكر أيضا إدارة تنمية المرأة على ما تقدمة من دعم مادي ومعنوي للمرأة المعاقة حيث قال أننا نثمن هذه الجهود المبذولة في سبيل مساعدتنا في تطوير قدرات المراءة المعاقة كما قدم شكره الخاصة إلى الأخت يسرى خوار نائبة إدارة تنمية المراءة على الجهود المبذولة التي قدمتها وكذا تعاملها الراقي و الإنساني مع المعاقات.
الجدير بالذكر أن إدارة تنمية المراءة قامت خلال اسبوع واحد بمشروعين خاص بدعم المرأة المعاقة من خلال توزيع مواد غذائية وكذا ندوة توعوية للأمهات المعاقات واليوم تم توزيع هدايا العيد لهن.
حضر حفل التدشين كلا من الأخ مختار عويض الوكيل الأول للمحافظة والأخت خديجة باكريت وكيلة المساعدة لشؤون المرأة والاخ فائز علي بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من المهتمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى