أخبار المقاومة

البيضاء: قوات الجيش تتقدم في مديرية الملاجم…..

اخبار المقاومة

الرشاد برس

أحرزت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، الاحد، تقدمًا جديدًا في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء)وسط اليمن( بعد معارك عنيفة تكبّدت خلالها مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء الركن مفرح بحيبح قوله، إن “أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تحرير جبال الفضحتين وجبال القرض ومنطقة أعشاروجبال الكبار وأجزاء واسعة من سلسلة جبال البياض”..
موضحاً أن المساحة التي جرى تحريرها، اليوم، على امتداد الجبهة من ناطع إلى منطقة دير التابعة لمديرية الملاجم، تقدر بنحو 60 كم”.وأضاف اللواء بحيبح، إن قوات الجيش في طريقها إلى “مفرق البياض” وبوصولها إلى هذه المنطقة ستتمكن من تحرير منطقة عفار الإستراتيجية
.. لافتًا إلى أن مليشيات الحوثي في حالة انهيار كبير، ولم تصمد أمام ضربات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية”.
وجدد قائد محور بيحان دعوته لأبناءمحافظة البيضاء بالانضمام إلى صفوف الجيش الوطني والعودة إلى حضن الشرعية الدستورية، والمشاركة الفاعلة في استكمال تحرر المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية، وتخليص المواطنين من جرائمها”
.وثمن اللواء بحيبح دعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وقيادة القوات المشتركة ودورها في إسناد قوات الجيش الوطني في معركته المقدسة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية.
من جانبه، أكد قائد اللواء 19 مشاه العميد الركن علي صالح الكليبي، أن مليشيات الحوثي الانقلابية تلقت اليوم ضربة موجعة بتحرير هذه المواقع الاستراتيجية وبالأخص جبال”الفضحتين” والتي تعد حاجز الصد الأول للمليشيات وطرق إمدادها.
ولفت العميد الكليبي، إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم بثبات نحو تحرير بقية المناطق، وسط انهيار واسع في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية جراء الهزائم المتتالية.
إلى ذلك بارك نائب الرئيس الفريق علي محسن صالح ما حققه المقاتلين الأبطال بدعم الأشقاء في التحالف من انجازات ميدانية بجبهة ناطع في سبيل استكمال تحرير المحافظة.
. مشيداً بالتضحيات والبطولات الأسطورية للمقاتلين والدعم الأخوي للتحالف بقيادة السعودية في مواجهة العنف والإرهاب.
وأكد نائب رئيس الجمهورية، خلال اتصال بقائد محور بيحان، بأن الانتصارات التي تحققت في ناطع وفي حجة بتحرير مديرية حيران وفي بقية الجبهات تثبت عزم اليمنيين وإخوانهم في التحالف على تدمير مشروع إيران التخريبي في اليمن، والحفاظ على هوية اليمنيين ومشروعهم الجمهوري، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود ورفع مستوى اليقظة والحس الأمني والعمل على استكمال المهام المحددة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى