محلية

جواس في طريقه الى مران صعدة لاستكمال التحرير

الرشاد برس _متابعات
الجمعة 24/8/2018

قال اللواء ثابت مثنى ناجي جواس انه قطع اجازة العيد يوم امس الخميس واتجه صوب مران صعدة ليلتحق بقوات الجيش الوطني لاستكمال تحرير معقل جماعة الحوثي .
وقال اللواء جواس في تغريدة عبر حسابه على منصة تويتر:” قطعنا اجازة العيد في الطريق الى مران صعدة سأحمل روحي على راحتي وألقي بها في مهاوي الردى فإما حياة تسر الصديق و اما ممات يغيظ العدى”.
وكان قد اصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قبل شهر قرار بترقية القائد جواس الى رتبة لواء ويعتبر جواس من الكوادر والقيادات العسكرية بالقوات المسلحة وله بصمات عديدة وهو من ابراز القادة الشجعان الذين انجبتهم ردفان الابية.
ونفذت عمليات الجيش الوطني المسند بمقاتلات التحالف العربي أمس عمليات عسكرية واسعة لاقتحام منطقة مران بمديرية حيدان معقل زعيم ميليشيات الحوثي شمال صعدة، في إطار عمليات «قطع رأس الأفعى» من أربعة محاور رئيسة، بعد أسبوع من سيطرتها على منطقة الملاحيط، المجاورة، وقطع شرايين إمدادات المليشيات من وإلى حرض، وحجة.
وقال مصدر عسكري إن قوات من لواء العروبة تمكنت من تطهير عشرات الكيلومترات في وادي خلب وأم نعيرة وغارب أم صروف وجبل طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان قرب مران، وذكرت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي الانقلابية أعلنت حالة استنفار قصوى في مناطق مران بمحافظة صعدة شمال البلاد، بعد غارات مكثفة للتحالف العربي.
وكان الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف، سيطر أمس الأول على آخر معاقل الميليشيات بمديرية باقم.
إلى ذلك شن طيران التحالف 6 غارات على مديرية باقم، واستهدف بـ 3 غارات أخرى مديرية شدا.
وقال مصدر عسكري إن التحالف أغار على مناطق القد والأزهور وبني معين في مديرية رازح بثلاث غارات، وقصف بغارتين منطقة البقع في مديرية كتاف شرق صعدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net