تقارير ومقابلات

من الحديدة إلى صعدة ، هكذا تنهب المليشيا الاموال العامة والخاصة…..

الرشاد برس تقارير
عملت المليشيا الانقلابية ، في الساعات الأخيرة، على تهريب أموالهم وممتلكاتهم من الحديدة، بعد سيطرة الجيش الوطني على مناطق عدة بها، مما جعل المليشيا تخاف على ما نهبته فلجأت الى إلى فكرة التهريب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وأفادت أنباء عن قيام المليشيا بنقل أموال المصارف في الحديدة إلى صنعاء، وذلك مع اقتراب قوات الجيش الوطني والتحالف من الأجزاء الجنوبية للمدينة.
وقالت مصادر خاصة أن مشرفين حوثيين وقيادات عسكرية أشرفوا خلال اليومين الماضيين على نقلِ كميات كبيرة من الأموال، وحملوها على متن ناقلات وعرباتٍ مصفحة ترافقها عربات محملة بالمسلحين .
وحسب المصادر فقد تمت عملية نقل الأموال وسط إجراءات أمنية مشددة، وشملت عملية نقل الأموال بنوكاً حكومية وأهلية.
وفي نفس السياق، قال مصدر محلي في محافظة الحديدة، غرب اليمن، إنه : «منذ قرابة أسبوع تقوم قيادات حوثية كبيرة بتهريب الأموال التي نهبوها خلال فترات سابقة، إضافة إلى نهبهم لكثير من المحلات التجارية».
وكشف المصدر قيام الحوثيين بتهريب الأموال والذهب والمجوهرات إلى محافظة صعدة، عبر سيارات متهالكة.
وأضاف المصدر أن «الحوثيين يشعرون حاليا أن الحديدة ستخرج من سيطرتهم، وأن تقدم الشرعية وسيطرتها على المحافظة سيكون أمرا حتميا، ولذا شرعوا في تهريب الأموال والمجوهرات إلى محافظة صعدة معقلهم الإجرامي، يقينا منهم أن الحديدة ستتحرر، واعتقادا منهم أن صعدة ستكون الملاذ الآمن لهم، بينما الوجهة القادمة للتحالف ستكون صعدة ولا نجاة لهم من بسط الشرعية والعدالة في كل أرجاء اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى