محلية

المنطقة العسكرية السابعة تحتفل بتخرج 180 جنديا من دورة الإسعافات الأولية

 

الرشادبرس..

 

ترأس رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس أنيس بن عوض باحارثة، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات وكوادر الهيئة وفروعها في المحافظات المحررة، لتقييم مستوى الأداء ومناقشة خطة الهيئة للعام القادم 2023م.

واستعرض الاجتماع، أولويات عمل الهيئة لتطوير الأداء والبناء المؤسسي، بما يمكنها من تنفيذ ما يخصها في برنامج الإصلاحات الشامل الذي تنفذه الحكومة وبدعم كامل من مجلس القيادة الرئاسي، في معالجة مشكلة الأراضي ووضع مخططات عمرانية حديثة واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتطوير وتحسين وتأهيل المرافق العامة والخدمات والبنية الأساسية في مختلف المجالات بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات والمناطق المحررة، إضافة الى تأهيل وتدريب كوادر الهيئة.

وأكد رئيس الهيئة، ان هذا الاجتماع يأتي لمتابعة تنفيذ توجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، لمحافظي المحافظات بشأن إيقاف كافة التجاوزات الغير قانونية في أراضي الدولة وعدم التدخل في الاختصاص القانوني للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالإضافة إلى فتح الإجراءات والمعاملات القائمة للمواطنين والمستثمرين.. مشددا على أهمية الارتقاء بمستوى الأداء في ظل الدعم الذي تحظى به الهيئة لتنفيذ عملها والقيام بمهامها الوطنية من قبل رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وذلك للحفاظ على أملاك الدولة وصون وحماية الملكية العقارية للمواطنين.

ووجه المهندس انيس باحارثة مسؤولي قطاعات الهيئة بتقديم خطط تنفيذية لإنجاز الاعمال والمهام كل فيما يخصه وتضمينها مؤشرات قياس لمدى التنفيذ وفق مواعيد زمنية محددة .. لافتا الى ان الدولة لا يمكن ان تتهاون مع التلاعب والنهب والاعتداءات التي تعرضت لها أراضي الدولة او ممتلكات المواطنين وسيتم محاسبة كل من قام بهذه الاعمال واستعادة الأراضي وحمايتها.. مشيرا الى الجهود المبذولة لتعزيز التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة في جوانب التخطيط العمراني، وفي مرحلة إعادة الاعمار وفق أسس علمية.

وشدد رئيس الهيئة العامة للأراضي، على قيادات وكوادر الهيئة اتخاذ كل التدابير اللازمة لتبسيط وتوحيد إجراءات المعاملات والوثائق في فروع الهيئة.. لافتا الى أهمية الاعداد الجيد للقاء التشاوري الأول لكوادر وقيادات الهيئة وفروعها المقرر تنظيمه في النصف الأول من شهر يناير القادم برعاية دولة رئيس الوزراء تحت شعار “الشراكة في التخطيط والتنفيذ مع السلطة المحلية”.

كما عبر عن شكره وتقديره لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء مجلس القيادة ورئيس الوزراء على الدعم المقدم للهيئة لانجاح عملها ومهامها.

وأقر الاجتماع تشكيل ثلاث لجان تتولى الأولى القيام بإعداد ما يتعلق بتبسيط وتوحيد إجراءات المعاملات والوثائق في ديوان وفروع الهيئة، فيما تختص اللجنة الثانية بالتحضير والاعداد لتنظيم اللقاء التشاوري الأول لكوادر وقيادات ديوان رئاسة الهيئة وفروعها، وتتولى اللجنة الثالثة متابعة وتنفيذ برامج تدريب وتأهيل كوادر الهيئة في مختلف مجالات أعمال ومهام الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى