محلية

المليشيا تخرق الهدنة..وتقصف منازل المواطنين في الحديدة…

الرشاد برس_محلي

– واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، صباح اليوم. خروقاتها للهدنة الأممية باستهداف مواقع للقوات المشتركة والمساجد ومنازل المواطنين في الأحياء السكنية بمديريتي حيس والتحيتا جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن. ..

واكد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن الميليشيا استهدفت مواقعها شمال مديرية حيس مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة بشكل مكثف…

وقالت نفس المصادر أن عناصر الميليشيات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مواقع القوات المشتركة في المديرية بأوقات متفرقة يوم امس الجمعة

وتسبب القصف الحوثي في أضرار بأحد مساجد التحيتا وعددا من منازلها في قصف مدفعي طوال الأيام القليلة الماضية استهدف الأحياء السكنية بالمديرية.

بدورها، أوضحت المصادر أن الميليشيات الحوثية قصفت مسجد أسماء بنت أبي بكر وألحقت به أضرارا كبيرة كما لحق منازل المواطنين أضرار بالغة، مشيرة إلى أن الميليشيات تحمل مشروعا تدميريا يستهدف المدينة وسكانها.

وفي نفس السياق انتقد وزير الخارجية ، محمد الحضرمي، تهاون الأمم المتحدة في التعاطي مع انتهاكات وخروقات ميليشيا الحوثي، واتهم الأمم المتحدة بالإحجام عن تسمية وأدانه مليشيات الحوثيين كونها المتسبب بها.

إلى ذلك أشار إلى أن عدم تحميل الأمم المتحدة ميليشيا الحوثي المسؤولية عن هذه الخروقات بشكل صريح وواضح سيتسبب في تمادي وتشجيع الحوثيين على الاستمرار في تعنتهم وانتهاكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى