عربية

مقتل مستوطنة إسرائيلية في عملية إطلاق نار في الخليل

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

أفادت وكاله الأنباءالفلسطينية وفا بمقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة آخر بجروح خطرة إثر إطلاق نار باتجاه مركبتهما في مدينة الخليل المحتلة.
وذكرت وسائل اعلام الإحتلال أنّ “الجيش ” يقوم بتمشيط منطقة العملية في جبل الخليل، حيث أُصيب مستوطنان في إطلاق نار باتجاه مركبتهما.
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ العملية “حصلت في منطقة تعجّ بالحماية الأمنية”.
وكشف الإعلام الإسرائيلي أنّ منفذ عملية إطلاق النار نجح في الفرار من منطقة عملية إطلاق النار في الخليل، بينما يجري الاحتلال بحثاً مكثفاً في محيط العملية، إذ أوعز قائد فرقة الضفة بتعزيز قواته في الخليل، لملاحقة منفذ عملية إطلاق النار ومنع تنفيذ عمليات أخرى
وعقب العملية، استدعت قوات الاحتلال مروحيات إلى منطقة جنوبي الخليل، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اطّلع على تفاصيل العملية في جبل الخليل خلال وجوده في زيارة لقاعدة الاستيعاب والفرز في تل هشومير”.
وكشفت أنّ “جيش” الاحتلال فرض حصاراً مطبقاً على الجزء الجنوبي من مدينة الخليل في إطار مطاردة منفذي العملية، مؤكدةً أنّ جلسة اطلاع أمني ستعقد اليوم بعد الظهر بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة يائير لابيد في مكتب رئيس الحكومة في القدس، كما دعا وزير الأمن إيتمار بن غفير رئيس الحكومة إلى عقد المجلس الوزاري المصغر لنقاش طارئ.
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ “السيارة التي نفذت عملية إطلاق النار لم تكن تحمل أرقاماً، ما يصعب البحث عن المنفذين”، بينما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال تقديرات بأن يكون 3 أشخاص نفذوا عملية إطلاق النار جنوبي الخليل.
وعلى أثر العملية، قرر جيش الاحتلال نشر كتيبة إضافية في الخليل، بعد عملية إطلاق النار، فيما أفاد مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة أنّ “جيش الاحتلال يفرض عقاباً جماعياً على مدينة الخليل”، بعد أن عزز قواته في محاولة للعثور على المنفذين.

المصدر :وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى