محلية

تعز ، اجراءات للحد من ارتفاع الأسعار ، وضبط المتلاعبين بها

الرشاد برس_محلية
الاربعاء 10/10/2018

وجه وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي بضرورة تفعيل الجانب الرقابي للحد من ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية والمشتقات النفطية وضبط الأسعار ومنع الاحتكار واتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية وفرع شركة الغاز بالمحافظة.
وحث المخلافي الجميع على تحمل المسئولية ومراعاة الوضع المعيشي للمواطنين في ظل الأوضاع والظروف الراهنة وشحة المساعدات وازدياد حالات الفقر والبطالة، داعيًا إلى تكاتف الجميع لوضع الحلول والمقترحات والمعالجات.
وبحث الإجتماع آلية تثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية وحصر مخازن المواد الغذائية لدى التجار والزامهم ببيعها بسعر موحد وعدم احتكارها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان وصولها إلى المستهلك بالسعر المتفق عليه وتوعية المجتمع بالإبلاغ عن المحتكرين والمتلاعبين.
كما بحث زيادة كمية الغاز إلى المحافظة لضمان عدم التلاعب بحصة المحافظة وتوفير الحد الكافي من احتياجات المواطنين وإزالة محطات الغاز المستحدثة التي تؤثر على سعر الغاز بالإضافة إلى خطورتها على الأمن والسلامة.
وطالب الإجتماع التخاطب مع مجموعة هايل سعيد بزيادة كميات المواد الغذائية للمحافظة لمواجهة احتياجات المواطنين وكسر الإحتكار.   كما طالب الاجتماع مكتب الصناعة والتجارة بإعداد التقارير المفصلة عن أسعار المواد الغذائية وغيرها من احتياجات المواطنين وعمل المعالجات والمقترحات اللازمة بهذا الخصوص.
وأكد الاجتماع على ضرورة ضبط المتلاعبين في عملية الصرافة في المحافظة والزامهم بأسعار موحدة في بيع وشراء العملات.
وأقر الإجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمراقبة الأسعار وتكليف عضو من نيابة المخالفات للمحاسبة الفورية لأي متلاعب ورفع التقارير اليومية للسلطة المحلية لاتخاذ اللازم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى