محلية

تعز ، وكيل أول المحافظة يدشن الدورة التدريبة للعاملين الصحيين في مشروع معالجة سوء التغذية

الرشاد برس_محلية

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، صباح امس الورشة التدريبة الأولى للعاملين الصحيين في مشروع معالجة سوء التغذية والذي تنفذه جمعية (CSSW) بتمويل برنامج الغذاء العالمي( WFP ) .
و أكد الدكتور عبدالقوي المخلافي خلال التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة الدكتور عبدالرحيم السامعي، وأمين عام فرع (CSSW) عبدالكريم شيبان أكد على أهمية إقامة مثل هذه المشاريع ، مشيراَ إلى أن المحافظة تعاني من وضع صحي متدهور نتيجة الحرب والحصار وانتشار الأوبئة في ظل شحة المساعدات الطبية والغذائية .
واشاد الوكيل المخلافي بمشاريع ( CSSW ) في المجالات الصحية والإغاثية على مستوى مديريات المحافظة ، متمنياً التوفيق للعاملين الصحيين في المشروع من أجل خدمة المجتمع.
من جانبه قال الدكتور عبد الرحيم السامعي مديرعام مكتب الصحة في المحافظة أن معظم سكان محافظة تعز وخصوصا في الارياف يعانون من سوء التغذية المتوسط بسبب سوء المعيشة والوضع الاقتصادي المتدهور وانعدام فرص العمل.
يذكر أن المشروع يستهدف توزيع تغذية تكميلية ومعالجة للأطفال والأمهات الحوامل المصابين بسوء التغذية المتوسط في ( 48 ) مركز طبي وتسيير( 6 ) عيادات طبية في (6) مديريات على مستوى المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى