محلية

توقعات بتشكل “الصقيع” على خمس محافظات خلال الساعات القادمة

الرشادبرس-محلي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء باردة إلى شديدة البرودة مع تكون الصقيع (الضريب) على عدد من المحافظات الجبلية، خلال الـ24 الساعة القادمة.

وطبقا لأحدث نشرة صادرة عن مركز الأرصاد” فإن المحافظات المتوقع أن تشهد “ضريبا”هي (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

وتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة على مرتفعات محافظات ( الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت) مع احتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجه، اب، تعز، الضالع، شمال لحج، شمال أبين ومرتفعات شبوه ) أثناء الليل والصباح الباكر، وتكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً.

وعن حالة الرياح توقع المركز رياحا نشطة تتراوح سرعتها ما بين (15-25) عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية وكذا الغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى أيضاً تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحـذر المركز الـوطني للأرصاد، المواطنين خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة.

ونبه المزارعين ورعاة الماشية والنحل والدواجن من آثار موجة البرد الشديدة حفاظاً عليها وعلى المحاصيل الزراعية، محذرا السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المحافظات المذكورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى