محلية

مجلي : تعيش اليمن وضعا استثنائيًا بسبب انقلاب الحوثي المدعوم من طهران

الرشادبرس..

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، إن اليمن تعيش أوضاعاً استثنائية ليس بين أسبابها شحة الموارد أو تخاذل ابنائها عن الالتحاق بقيم ومتطلبات العصر الحديث، ولكن في الانقلاب والحرب التي شنتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على الشعب اليمني.

ودعا مجلي في كلمة الجمهورية اليمنية في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، الذي بدأت أعماله، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، دعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المانحة إلى تقديم الدعم للحكومة اليمنية لتنفيذ برامجها وخططها في مجال التحديات الاقتصادية والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي افرزتها حرب مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح أنه “وفي حين نفكر في البناء والتعافي تستمر المليشيات الحوثية المتمردة في السطو على موارد الدولة واستخدامها لأغراض الإرهاب والحرب، كما تشن حرباً مستمرة على المواطنين في المحافظات المحررة، وتمارس قمعاً إرهابياً ومصادرة كاملة للحقوق والمكتسبات السياسية والاقتصادية والإنسانية على المواطنين في مناطق سيطرتها، كما ترفض كل مساعي وجهود السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات الثلاث والقرارات الأممية”.

وتابع مجلي: “لم تكتفِ المليشيات الحوثية بذلك بل استهدفت المنشآت الاقتصادية الحيوية والبنى التحتية بما في ذلك المنشآت النفطية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، الأمر الذي أدى إلى توقف تصدير النفط الخام الذي يسهم بنسبة تزيد عن 70 في المائة من إيرادات الدولة والمصدر الأهم في توفير الرواتب لما يقارب مليون موظف ومتقاعد وعائلاتهم في مختلف قطاعات الخدمة العامة”.

وكان وفد اليمن غادر قاعة المؤتمر، بالتزامن مع اعتلاء ممثل إيران للمنصة لإلقاء كلمته، وذلك احتجاجا على التدخلات الإيرانية في اليمن ودعمها المستمر للميلشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى