محلية

بجاش يناقش مع القائم بالأعمال الروسي مستجدات الاوضاع

الرشادبرس..

ناقش وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن الدكتور يفغيني كودروف، آخر التطورات في الشأن اليمني، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وأشاد الدكتور بجاش بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين اليمن وروسيا، مؤكداً على أهمية العمل والتنسيق على تعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات الثنائية وعلى صعيد المحافل الدولية والأمم المتحدة.

كما تطرق إلى مستجدات الأوضاع في اليمن واستمرار تعنت مليشيات الحوثي وتصعيدها العسكري وإهدارها لكافة فرص ومبادرات السلام، مؤكداً أن هذه المليشيات لا تأبه لمصلحة اليمنيين بل تستمر في مضاعفة حجم المعاناة الإنسانية للمواطنين، من خلال مواصلة هجماتها العشوائية على المناطق السكنية ومخيمات النازحين خاصة في مأرب بالإضافة، إلى ما تقوم به من استهداف للمدنيين والأعيان المدنية في دول الجوار بالصواريخ والطائرات المسيرة.

واشار الى جرائم تلك الميليشيات التي تقتل الأبرياء وتزرع الألغام وتفجر المنازل والمدارس ودور العبادة، وتعيق جهود إيصال المساعدات الإنسانية، وتقوم بسرقتها وتحويل مسارها بعيداً عن مستحقيها، بل وتستخدم هذه المساعدات لابتزاز المواطنين والمتاجرة بدمائهم.

من جانبه أشاد القائم بأعمال السفير الروسي بالعلاقات بين البلدين.. مؤكداً حرصه على العمل على تعزيز هذه العلاقات، مجدداً موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى