محلية

أنصار الشريعة تقدم شروط هدنة لوقف الحرب بينها وبين الحكومة اليمنية

بيان نشرته أنصار الشريعة يوم أمس الاثنين في محافظة البيضاء
بيان نشرته أنصار الشريعة يوم أمس الاثنين في محافظة البيضاء

الرشاد برس- خاص

نشرت أنصار الشريعة بيان يؤكد قبوله هدنة بينهم وبين السلطات المحلية في محافظة البيضاء مقابل حرية التنقل والدعوة إلىالله حسب قولهم. وقالت أنصار الشرعية حسب ما جاء في بيان يوم أمس وزعته على أبناء مدينة البيضاء أن الهدنة مشترطة بأن يكون لهم حرية التنقل في محافظة البيضاء والدعوة إلى الله، ورفع المواقع المستحدثة وعدم التعزيز وتوقيف الطيران الأمريكية وقصفها على أنصار الشريعة في مدنية البيضا”.

ومقابل هذه الهدنة طلبت أنصار الشريعة أن يكون هناك ضمانات من العلماء وتجار وشخصيات اجتماعية يتفق عليهما الطرفان ويكونوا مشرفين على تنفيذ الهدنة، وأن تطبق الشريعة الإسلامية، ومرجعية الجميع تكون الشريعة الإسلامية.

وأكدت أنصار الشريعة أنه في حال رفض الحكومة اليمنية رفض تطبيق الشريعة الإسلامية، فإنه على المواطنين التخلي عن الدولة.

ووجهت نصيحة إلى الجنود في الجيش اليمني والذي وصفتهم بحماة الدولة ان يبتعدوا عن الطريق فيما بينهم وبين الدولة”.

وكانت أنصار الشريعة قد تقدمت بهدنة مع الحكومة اليمنية ودخلت معها في بادرة حوار آخرها توقيع وثيقة مباشرة من زعيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي في مدينة مارب لهدنة بينهم وبين الدولة السنة الماضية، غير أن الرئيس هادي رفض الهدنة وأعلن مواصلته حرب أنصار الشريعة التابعة لقاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الصلح بين المسلمين خير..واقول صلح لاهدنةمؤقته بين ولي الامرالشرعي-الرئيس المنتخب-وطائفةصغيرةمن الشعب لهابعض الاجتهادات المخالفة..واتمنى إن وافق الاخ الرئيس والحكومةأن يتم إقرارصلح حقيقي موقع من جميع القيادات القاعديةالتي تمارس ادارةنشاط التنظيم العسكري والمدني-كالفصل في الخصومات-بحيث يثمرالصلح عن واقع حقيقي ملموس وليس مجرد تمثيليه تعرض عبر وسائل الاعلام وتصرف القيادة ملايين الريالات وعشرات آلآف طلقات الرصاص توزع على رؤس الافسادفي المحافظة وتستغل في استمرارعمليةالقتل الممنهج الذي تعد القاعدةأحدأطرافه الفاعلة..يكفيناتجارب فاشلةيالجنةعلياويامحافظ البيضاءوفي الاثر(لايلدغ المؤمن من جحر مرتين)………….

زر الذهاب إلى الأعلى