مجتمع مدني

بحضور الخضر كلية التربية عدن تدشن برنامج الدكتوراه في… علم النفس التربوي

الرشاد برس مجتمع مدني
بحضور رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور دشن صباح اليوم في كلية التربية عدن حفل افتتاح برنامج الدراسات العليا في قسم علم النفس مساق الدكتوراه تخصص علم نفس تربوي .
وفي حفل الذي افتتحه الدكتور عبدالله لعكل عميد كلية التربية عدن مرحبا بالضيوف الحاضرين وعلى رأسهم رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور الخضر لصور وكذا نائب رئيس الجامعة للشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد عقلان وعمداء الكليات شاكرا الجهود التي بذلت من قبل رئاسة قسم علم النفس للوصول إلى مثل هذا اليوم الذي ندشن فيه ابتداء الدراسة في مساق الدكتوراه تخصص علم نفس تربوي وهذا يعد خطوة تقدم كبيرة تشهدها كلية التربية عدن وجامعة عدن بصورة عامة.
كما القت الدكتورة راهيلا ناصر رئيس قسم علم النفس في كلية التربية عدن كلمة رحبت في مستهلها بالضيوف الكرام الذين توافدوا إلى كلية التربية عدن للمشاركة في هذا التدشين ‘ وفي كلمتها تتبعت الدكتورة راهيلا مراحل تطور الدراسة في قسم علم النفس في الكلية منذ بداية تأسيسها في مطلع السبعينات حتى يومنا هذا لتكلل هذه المرحلة اليوم بإفتتاح قسم الدراسات العليا مساق الدكتوراه ليضيف آخر لبنات مراحل هذا القسم ويرفد كليات جامعة عدن بهذا التخصص الهام والمقرر دراسته في كثير من كليات الجامعة كونه جزء هام اصبح يمثل خاصية مهمة في حياة كل دارس تربويا وتعليميا وسلوكيا.
وفي ختام كلمتها وجهت د. راهيلا شكرها على الجهود المبذولة ابتداء بقسم علم النفس وأساتذته الاجلاء وجهود عمادة الكلية ورئاسة جامعة عدن .
بدوره الدكتور احمد الجونه نائب عميد كلية التربية عدن لشؤون الدراسات العليا القى كلمة رصد من خلالها تاريخ كلية التربية عدن وجميع المراحل التطورية التي مرت بها الكلية حتى يومنا هذا.
واختتم الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن هذا التدشين بكلمة شكر من خلالها جهود عمادة الكلية ورئاسة قسم علم النفس على مابذلوه ويبذلوه من سعي حثيث لتطوير العملية الاكاديمية في الكلية مؤكدا إن كلية التربية عدن تشكل اللبنة الاولى لجامعة عدن وفيها ابتدأت معظم الدراسات العليا في تاريخ جامعة عدن. ولذلك حينما تحدث وعكة بسيطة في كلية التربية عدن فإن جامعة عدن كلها تمرض ‘ لان كلية التربية عدن هي قلب جامعة عدن النابض.
واضاف لصور بالقول ما احوجنا اليوم بالفعل لدارسين في علم النفس في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها ليقدموا الدعم النفسي ليس لطلابهم فحسب ولكن لعامة الناس. مؤكدا ان رئاسة جامعة عدن ستستمر في تقديم دعمها لتطوير مثل هكذا دراسات اكاديمية عليا من شأنها خدمة التعليم والمجتمع.
كما حضر حفل التدشين هذا عدد من عمداء الكليات منهم عميد كلية التربية صبر الدكتور محسن وهيب.وعميد كلية اللغات الدكتور جمال الجعدني. وعدد كبير من الأساتذة والأكاديميين في كليات جامعة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى