محلية

المحلل السياسي الجرادي: هناك جهة تخطط لإشعال حرب مذهبية والحوثي يوفر لها الغطاء باستمرار الحصار والقتل في دماج

علي الجرادي كاتب ومحلل سياسي
علي الجرادي
كاتب ومحلل سياسي

الرشاد برس- خاص

قال المحلل السياسي اليمني علي الجرادي “أن هناك جهة معينة تخطط لإشعال حرب على أساس مذهبي في صنعاء وتستثمر القتل والحصار الذي يقوم به الحوثي ضد طلاب العلم في دماج”.

وفيما شهدت العاصمة صنعاء يوم أمس انفجار سيارة رئيس تحرير صحيفة الهوية المقربة من الحوثيين محمد العماد بلغم زرع في مقدمة سيارته وقبل حرق صحيفتي الأولى والشارع؛ اعتبر الجرادي -في منشور بصفحته الإجمتاعية- أن هذه الحوادث تقود لمنحى جر البلاد لفتنه وحرب مذهبيه وهي اخطر أنواع الحروب وأشدها فتكا بالسلم الاجتماعي حسب قوله.

وأضاف ” هناك جهة سياسيه من مصلحتها تعطيل مسار الانتقال في اليمن والحوثي يوفر لها الغطاء باستمرار الحصار والقتل بدماج، منذ اللحظات الأولى للاعتداء على دماج نبهت لخطورة والنتائج المدمرة لقيام حرب أياَ كانت الحرب وخصوصا عندما تكون برائحة عقائديه وبصمه مذهبيه”.

وحسب الجرادي فإنه من السهل سباقا على الحوثي إطلاق الرصاصة الأولى حين يفكر من فوهة البندقية وغالبا لا يستطيع البادئ التحكم في الطلقة الأخيرة ومسرح ومكان العمليات فكيف إذا كان هناك من يملك أدوات الحرب وينتظر هذه اللحظة للانقضاض على نتائج الثورة التي أطاحت به، وفي ذلك إِشارة إلى النظام السابق.

واعتبر أن غياب السلطة عن حرب دماج هو كارثة ويفتح المجال واسعا للتفتيت البلاد ونمو المليشات المسلحة وأمراء العصابات سيظل مفتاح الاستقرار هو حضور الدولة اليمنية وأحقيتها حصرياَ في أدوات القوه المسلحة وسيادة القانون والمواطنة المتساوية والتنافس المتكافئ لكل القوى والتوجهات على أساس من العمل المدني الصرف، وأما وهم استخدام القوة فهو اشبه بعود تقاب سيحرق الارض التى يقف عليها من يشعله” على حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى