محلية

فيما نقل اليوم 21 جريح ..الصليب الأحمر: تم إجلاء 128 جريح من بداية الحصار على منطقة دماج..

الصليب الأحمر الرشاد برس- خاص

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم من إجلاء 21 جريح من منطقة دماج، بعد أن سمح الحوثيين دخولهم مع قافلة غذائية.

وفي تقرير صدر عن الصليب وتلقى الرشاد برس على نسخة منه أن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر – قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الأحد 24 نوفمبر بإجلاء 21 جريحاً من بلدة دماج الواقعة في شمال اليمن للمرة الرابعة منذ بداية الشهر الجاري”.

وقد استطاعت اللجنة الدولية الدخول إلى المدينة خمس مرات في 24 أكتوبر و4 و8 و 14 واليوم 24 تشرين الثاني/نوفمبر منذ استئناف القتال في أكتوبر.

وحسب التقرير فإنه خلال الزيارات التي قام بها الصليب الأحمر خلال هذه الفترة هي إجلاء سبعة مصابين وجثة واحدة إلى المستشفى العسكري في صعدة يوم 24أكتوبر؛ وإجلاء 123 جريحاً وخمسة أطفال إلى صعدة نقلوا منها بالطائرة إلى صنعاء منذ بداية نوفمبر، مما يرفع عدد الأشخاص الذين أجلتهم اللجنة إلى 128.

واستطاع الصليب الأحمر توصيل ما يكفي من الأدوية ومواد التضميد إلى كلا طرفي القتال لمعالجة عدد من المصابين يتراوح بين 200 و600 مصاب، بالإضافة إلى أدوية لمعالجة أمراض مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي، ومقويات عذائية للأطفال وأقراص لمعالجة مياه الشرب.

وتعتبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي تأسست منذ قرن ونصف القرن ومقرها الرئيسي في “جنيف” منظمة مستقلة ومحايدة تقوم بمهام الحماية الإنسانية وتقديم المساعدة لضحايا الحرب والعنف المسلح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى