محلية

قرار بحضر الدراجات النارية بداية من منتصف الشهر القادم

Yemen-20131024-153826

الرشا د برس

نتيجة لتصاعد وتيرة الاغتيالات، باستخدام الدراجات النارية فقد قررت اللجنة الأمنية العليا حظر حركة الدراجات النارية في العاصمة صنعاء خلال النصف الأول من شهر ديسمبر المقبل كإجراء وقائي بعد عمليات اغتيال طالت برلمانياً وضابطاً وخبيراً أجنبياً نفذها مسلحون يستقلون دراجات.

 

واوضحت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اللجنة الأمنية العليا عقدت اجتماعاً استثنائياً مساء أمس الأربعاء لمناقشة حوادث الاغتيال الأخيرة التي راح ضحيتها عضو مجلس النواب الدكتور عبدالكريم جدبان ومدير دائرة التدريب في كلية الشرطة وخبير عسكري يحمل جنسية «بيلاروسيا».

  

وتابعت انها أقرت أيضاً منع حركة الدراجات النارية وعليها أشخاص مسلحين في العاصمة ابتداءً من اليوم الخميس «وسيتم القيام بحملات تفتيش واسعة خلال هذه المدة».

 

وفي السياق ذاته فقد دعت اللجنة الأمنية العليا جميع المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية «لما فيه الصالح العام ومساندة الجهود المبذولة من قبل هذه الأجهزة لتعزيز الحالة الأمنية وتوفير المناخات الملائمة لإنجاز الاستحقاقات الوطنية خلال هذه المرحلة»، مؤكدة انه «سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين واحالتهم للقضاء».

 

ودأب مسلحون مجهولون على استخدام الدراجات النارية كوسيلة للتنقل والفرار بعد تنفيذ عشرات الاغتيالات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى