هام

زمام يكشف …من الذي جمد اموال الشرعية…ومن الذي يتدخل في اعمال البنك المركزي…تفاصيل…

الرشاد برس متابعات
كشف محافظ البنك المركزي اليمني، محمد منصور زمام عن قيام بنك إنجلترا (المركزي البريطاني) بتجمد حسابات الحكومة الشرعية.
وقال زمام في حوار اجرته معه صحيفة «الشرق الأوسط» : «للأسف الشديد، المملكة المتحدة وهي تنادي وتحرص على مساعدة اليمن، وتحذر من مجاعة، هي من يمنع البنك المركزي من استخدام أمواله»، بناء على «طلبات سياسية ليس لها علاقة بالعمل المصرفي».
كما انتقد زمام في حواره المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي كشف عن عدم اهتمامه في البداية بالشأن الاقتصادي لكون جهوده تنصب في العمل السياسي، كما قال إن فريقه سلم «المركزي اليمني» ورقة تتنافى مع استقلالية البنك وقوانينه.
إن المنحة السعودية الأخيرة البالغة 200 مليون دولار وصلت إلى حسابات البنك المركزي اليمني خلال 12 ساعة من وقت صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وطالب زمام من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن بالحرص على شراء المواد المطلوب توزيعها من الأسواق المحلية، لما في ذلك من توفير فرص عمل كبيرة وتشجع القطاع الخاص بالاستمرار، لكون ما يربو على ستة ملايين شخص يعالون في اليمن عبر أنشطة القطاع الخاص، كما دعا المنظمات إلى أهمية مراجعة إجراءات المنظمات فيما يخص ضخ العملات الخارجية، إما عبر البنك المركزي أو بإشرافه، حماية للقيمة الشرائية للريال اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى