محلية

مصادر قبلية: مجاميع بالمئات وصلت إلى كتاف والحوثيون يسحبون السلاح الثقيل تعزيزا للجبهة خوفا من تقدم القبائل إلى دماج

 

كتااااافالرشاد برس-خاص

 

توافد المئات من قبائل اليمن إلى منطقة "كتاف" شمال مدينة صعدة لتعزيز الجبهات المتجه للزحف إلى دماج وفك الحصار المطبق عليهم من قبل مليشيات جماعة الحوثي المسلحة.

 

وقال زعيم قبلي بارز في مدينة الجوف لـ"الرشاد برس" إن 100 مقاتل من قبائل أدهم والأشراف وهمدان توافدوا يوم أمس الخميس إلى جبهة "كتاف" استعدادا للزحف إلى دماج وفك الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على أهالي دماج".

 

وبدأت المواجهات في جبه كتاف بين قبائل يمنية متعددة والحوثيين بعد حصار دماج مباشرة، وتشهد الجبهة معارك ضارية بين القبائل والحوثيين بشكل يومي وسقط خلالها المئات من القتلى والجرحى بين الطرفين.

 

وحسب القيادي القبلي في حديث لـ"الرشاد برس" أن القبائل السنية تقدمت في الفترة الأخيرة على مناطق متعددة في كتاف وهم الآن متواجدون في وادي جبارة أطراف شرقي منطقة كتاف.

 

وأضاف هناك معارك شرسة بالاسلحة الثقيلة، وتستميت جماعة الحوثي على تعزيز مقاتليهم في كتاف خوفا من زحف القبائل السنية لمركز دماج والذي لم يعد يبعد عنهم سوى حوالي 15 كيلو متر.

 

وقد سحبت جماعة الحوثي جزء من المعدات الثقيلة التي كانت متواجدة في دماج إلى كتاف خلال هذا الاسبوع، وأنه لم يعد في دماج سوى بعض القناصة وقليل من الأسلحة الثقيلة حسب قوله.

 

وفيما له صله وجه مركز دماج في بيان له دعوة إلى قبائل اليمن الي النصرة، لكلا من قبائل همدان بن زيد وخولان بن عامر وسحار ورازح ومنبه وغمر وقبائل سفيان.

 

وقال البيان والذي حصل الرشاد برس على نسخة منه "ندعوكم يا قبائل العز والشرف إلى الانتصار لأنفسكم من الحوثي المتكبر".

 

واعتبر أن جماعة الحوثي تعيش اليوم في حالة ضعف وأن قوته تزداد خفوتا مع زيادة الجرائم التي يرتكبونها.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى