عربية

وزارة الدفاع العراقية تنفي احتلالها 25 مخفراداخل الاراضي السورية…..

عربي

الرشاد برس….الاناضول

نفت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، صحة أنباء عن توغل قوات من الجيش العراقي داخل الأراضي السورية وسيطرتها على 25 مخفرا.
وقال مركز الإعلام الأمني (التابع للوزارة)، في بيان، “ننفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن قيام قوات خاصة وقوات من الجيش العراقي، بالسيطرة على 25 مخفرا تابعًا للجيش السوري سابقا، ولقوات سوريا الديمقراطية لاحقا، والممتد من منطقة هجين إلى مدينة دير الزور، على الحدود العراقية السورية”.
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصدر أمني لم تسمه، إن الجيش العراقي توغل داخل سوريا، وسيطر على 25 مخفرا، بعد انسحاب قوات “سوريا الديمقراطية” من المنطقة، وذلك خشية سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على تلك المواقع.
وأضافت وزارة الدفاع العراقية، “نؤكد أن قواتنا الأمنية تسيطر على الحدود مع جميع دول الجوار، وقادرة على صد أي حالة تسلل”.
وحقق “داعش”، تقدما في سوريا، إثر هجوم شنه، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على قوات “سوريا الديمقراطية”، التي تشكل منظمة “ب ي د” الإرهابية عمودها الفقري، في محافظة دير الزور شرقي سوريا، قرب الحدود مع العراق.
ودفع هذا التطور الحكومة العراقية إلى تعزيز قواتها على الحدود مع سوريا؛ خشية شن مسلحي “داعش”، هجوما عبر الحدود.
وشن العراق غارات جوية متكررة، منذ 2017، على مواقع لـ”داعش”، داخل سوريا قرب حدوده، في مسعى تقول بغداد إنه يستهدف إحباط أية هجمات محتملة عبر الحدود.
ومنذ سنوات، تشكل الحدود العراقية – السورية، هاجسا لبغداد، حيث كانت منفذا لتدفق مقاتلي تنظيم “القاعدة” الإرهابي، ولاحقا مسلحي “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى