محلية

برعاية محافظ لحج..مكتب الصحة العامة يدشن الجولة الثانية للتحصين ضد مرض الكزاز بلحج

الرشاد برس محلي
تحت رعاية محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي وبأشراف عام من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عارف عياش وبتمويل من منظمة اليونيسيف.
دشن كل من مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة العامة الدكتور اسامة دباء ومدير إدارة التحصين الدكتور عمر الجعدي ومديرة التثقيف والإعلام الصحي الدكتورة إبتسام مصلي صباح اليوم في مدرسة الصمود بمديرية الملاح الجولة الثانية لنشاط تعزيز التحصين الروتيني لنساء من 15- 49 ضد مرض الكزاز.
وكما وضح الجعدي عن تلك الحملة التي تستهدف النساء من عمر 15- 49 سنة
في كل من مديرية الملاح المفلحي الحد نحن اليوم ننفذ المرحلة الثانية فترة النشاط 6 أيام قبل تنفيذ النشاط قمنا بتدريب جميع العاملين المشاركين بالحملة والتدريب قد كان في إطار كل مديرية سوف يتم التنفيذ الحملة وفق إطار الزمام السكاني المحدد لكل فريق استراتيجية تنفيذ النشاط عبر التجمعات السكانية في الأحياء والمدارس والقرى.
وأكد بأن الكادر الذي سيقوم بتنفيذ النشاط كادر مدرب ومن العنصر النسائي كون هذا النشاط ذات خصوصية يقوم باستهدف النساء فقط ولهذا سوف يقوم بتنفيذ النشاط الكادر الصحي النسائي على أن يتم تنفيذ النشاط في 6 أيام من 18 إلى 23 خلال شهر نوفمبر.
وايضا قبل تنفيذ النشاط قد تم تنظيم اجتماع لمدراء المدارس التي يتواجد فيها الطالبات من عمر 15سنة ومافوق في المديريات المستهدفة بدها قام الدكتور عمر الجعدي بتفقد اللقاحات وسجل التقارير الحملة لدى العاملين الصحيين في الحملة،وبدوره قام الدكتور أسامة دباء بشرح وتعريف مرض الكزاز لطالبات ، وكما حثهم على الاستمرار في عملية التحصين ضد مرض الكزاز وأخذ الجرع الخمس بشكل متواصل من اجل يتم اكتساب المناعة ضد المرض.
ومن زاوية اخرى قامت الدكتورة ابتسام مصلي بتوصيل رسالة التوعية للفئة المستهدفة من الطالبات في المدرسة بان يقومو بعملية التطعيم ضد مرض الكزاز من أجل تجنب الوقوع في المرض واخد الخرع بشكل مستمر عبر المراكز وغيرها من المرافق الصحية في المديرية.
حضر التدشين كل من مدير عام مديرية الملاح الأستاذ أنيس محمد ناصر مدير صحة الملاح الأستاذ محمود الخضر وعدد من موظفي الصحة والتربية في المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى