محلية

صنعاء ،بحجة احتفالها بالمولد النبوي المليشيا تنفق “56 “مليار ريال وتشل حركة السير وتعيق المواطنين…. “تفاصيل “

الرشاد برس_محلية
تسببت إجراءات مليشيات الحوثي المرافقة لتحشيدها، اليوم الثلاثاء، في صنعاء بحجة الاحتفال بـ”المولد النبوي”، في إعاقة حركة السير في عدة شوارع بالعاصمة وتقييد حركة المواطنين.
وحشدت مليشيات الحوثي الانقلابية أنصارها الى ميدان السبعين في صنعاء، عصر اليوم الثلاثاء لإقامة مهرجان بحجة إحياء مناسبة “المولد النبوي”، وهي مناسبة جرى الاستعداد لها، منذ الشهر الماضي بموازنة ضخمة قدرت بـ 65مليار ريال من أموال وموارد الدولة التي يسيطرون عليها.
وأفادت مصادر محلية إن المليشيات الحوثية قامت، اليوم بنشر مكثف لمسلحيها وعدد من الآليات العسكرية في شوارع فرعية ورئيسية في صنعاء، خصوصاً تلك الشوارع المؤدية الى ميدان السبعين جنوب صنعاء.
كما كثف المسلحون الحوثيون نقاط التفتيش في مداخل الأحياء والشوارع والتي قيدت حركة المواطنين وتسببت بتعطيل النشاط التجاري، بعد إجبار مئات المحال والمراكز التجارية على إغلاق أبوابها، الى جانب تشغيل مكبرات الصوت بكثافة.
وقامت المليشيات برفع لوحات ضخمة عليها عبارات طائفية توافق أفكار مليشيات الحوثي بالتزامن مع المناسبة، وجرى إغراق العاصمة بالطلاء الأخضر الذي شوه بعض جداريات منازل صنعاء القديمة وطالت ممتلكات خاصة بمواطنين دون رغبة منهم.
وألزمت مليشيات الحوثي مدارس العاصمة صنعاء بتجهيز باصين على كل مدرسة، لنقل المشاركين في المهرجان الحوثي اليوم، إضافة إلى دفعها جبايات نقدية باسم الفعالية وإلزام الطلاب والطالبات بتوزيع كميات من دعوات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى